هاشتاج "تورط إيران بتفجير أرامكو" يتصدر تويتر .. ونشطاء: نظام الملالي حفر قبره


١٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٤:١٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - أشرف شعبان 

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، هاشتاجا باسم "تورط_إيران_بتفجير_أرامكو" اليوم الأربعاء.



وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، تركي المالكي، قد أكد أن إيران تقف وراء الهجمات على أرامكو، وأن الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية في أرامكو يُظهر أن النظام الايراني يستهدف المدنيين والبنى التحتية.



وتصدر الهاشتاج "تورط_إيران_بتفجير_أرامكو"، تويتر ، حيث غرد حوله العديد من الشخصيات المهمة حول العالم.



وأضاف المالكي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المذاع عبر فضائية الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن استهداف أرامكو هدفه التأثير على الاقتصاد العالمي، وأن الهجوم جاء من الشمال، وإيران هي التي صنعت هذه الأسلحة التي استهدفت أرامكو.



وكأن أحد أكبر وأهم مراكز إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية قد تعرض لهجوم يوم السبت، وقال المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران إنهم شنوا الهجوم المنسق بـ10 طائرات بدون طيار، مما أدى إلى تدمير نحو 5 % من إمدادات النفط العالمي.



وبينما لم يتم تأكيد الادعاء الحوثي، وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على الفور أصابع الاتهام إلى إيران، بينما تنفي إيران أي تورط لها.



عرض تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، بقايا صواريخ وطائرات مسيرة قال إنها استهدفت منشأتي أرامكو في البقيق وخريص.



التعليقات

  1. ثورى1 ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٣:٤٦ ص

    مانعرف هاشتاقات وكلام فاضى كبير وفارغ بالعالم الافتراضى التواصل من مجهولين تافهين ياهمج نعرف تحرك جدى وفاعل على الارض الكلام تاركينه للنواعم

اضف تعليق