"همة حتى القمة" شعار السعودية في يومها الوطني الـ89


٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

"همة حتى القمة" .. شعار المملكة العربية السعودية في الاحتفال بيومها الوطني الـ 89 هذا العام، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه، ويتضمن عديداً من الفعاليات المميزة التي صُمِّمت بشكل خاص؛ للاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوب جميع السعوديين.

وتحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام بذكرى توحيد البلاد "اليوم الوطني السعودي".

ففي 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، أصدر الملك عبدالعزيز المرسوم الملكي رقم 2716، القاضي بتحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق للأول من الميزان، 23 سبتمبر 1932م.

ويحصل موظفو الدولة والقطاع الخاص في السعودية على إجازة لمدة يوم واحد بمناسبة اليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، وتحل هذه الذكرى الغالية في العام الجاري يوم الاثنين 24/1/1441 هـ، 23/9/2019 م، أي بعد ثمانية أيام من اليوم.

من جهتها، أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية يوم الأحد 1 سبتمبر 2019، توضيحاً بشأن إجازة العيد الوطني الـ 89، وتفاصيل الدوام الإداري في مؤسسات الحكومة.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في "تويتر": إنه تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي سيوافق يوم الاثنين 24 المحرم لعام 1441هـ الموافق 23 سبتمبر 2019، تنوه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن اليوم المشار إليه سيكون يوم إجازة رسمية.

كما أعلنت وزارة الخدمة المدنية، أنه من المقرر أن يمتد موعد إجازة العيد الوطني "اليوم الوطني السعودي في هذا العام" من الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 المحرم 1441هـ حتى الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 المحرم 1441هـ.



وأوضحت الوزارة، أن يوم العيد الوطني، سيكون إجازة وفقاً لأحكام المادة 25 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وكما هو الحال في كل عام داخل مؤسسات الحكومة.


أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" مباردة حملت عنوان: "#تشجيعهم_دعم_للوطن" للحث على تشجيع تدشين الشباب السعودي لمشروعاتهم الخاصة ومبادرتهم الغير تقليدية.

ونشرت منشآت عبر حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر" مقطع فيديو بمناسبة اليوم الوطني للمملكة يوثق لمحات من قصص نجاح للشباب السعودي العاملين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المشروعات الصغيرة. وعلقت منشآت على الفيديو: "في كل يوم.. نرى مشاريع وعلامات تجارية سعودية جديدة.. يقف خلفها سعوديون وسعوديات.. يعملون ليل نهار في طلب رزقهم ورفعة وطنهم.. هذا العمل منهم ولهم".




وتزينت شوارع وميادين محافظات المملكة باللون الأخضر احتفالا باليوم الوطني: 





















ودعا رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، الجهات الحكومية والشركات والأفراد لتحميل الهوية الرسمية لموسم اليوم الوطني 89، وتطبيقها في مقراتهم.

ونشر آل الشيخ صورة الهوية الرسمية عبر حسابه في "تويتر" وأرفق معها رابطاً لتحميلها، وعلق قائلاً: "أدعو الجهات الحكومية والشركات والأفراد لتحميل الهوية الرسمية لموسم اليوم الوطني 89، وتطبيقها في مقراتهم لتوحيد الظهور في أغلى المواسم على قلوبنا جميعاً، همتكم معنا في إظهار الهمة العالية للشعب السعودي".

وأعلن عن حفلات وفعاليات متنوعة لليوم الوطني السعودي الـ "89":
























ومن أغاني اليوم الوطني التر أعاد آل شيخ نشرها وتم تداولها بالمئات: 














وفي سياق متصل .. احتفلت الإمارات باليوم الوطني السعودي بطريقة مميزة، فاستقبلهم مطار دبي الدولي بأختام مميزة كتب عليها "السعودية - الإمارات - معا أبدا"



واستقبل مطار دبي مسافري الخطوط الجوية السعودية القادمين من أرض المملكة بالورود والهدايا القيمة والأناشيد الوطنية وأعلام السعودية والإمارات، واصطف رجال الأمن على جانبي الطريق في المطار لاستقبال الركاب فور نزولهم من الطائرة، في مشهد جميل يعكس روح الأخوة والمحبة العميقة بين الشعبين.





واستقبلهم مطار أبو ظبي بالدفوف والأغاني الوطنية السعودية، والأعلام والهدايا المميزة




وأقام مول الإمارت أضخم العروض الترفيهية بالطريقة السعودية، وملأت رقصة "العرضة" السعودية بالسيوف أرجاء المول، واستمتع بها الزوار بمختلف جنسياتهم، فضلا عن التخفيضات وعروض الأسعار المميزة بتلك المناسبة.



وتزين برج خليفة بعبارة "الإمارات والسعودية - معا أبدا"







اضف تعليق