توك شو | السيسي في نيويورك.. والأهلي "سوبر".. وجامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا


٢١ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٨:٤٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

تصدرت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نيويورك في زيارة تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، صدارة اهتمامات برامج التوك شو في مصر. كما حظي تتويج الأهلي باللقب الـ11 للسوبر المصري بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 3/ 2 باهتمام كبير من قبل الرياضيين والمحللين.

السيسي في نيويورك


صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي من المقرر أن يلقي بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة، التي تعتبر أرفع محفل سياسيي عالمي، حيث يتناول البيان رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية المطروحة علي الساحة السياسية العالمية خاصة في مجالات صون السلم والأمن العالميين، ومكافحة الإرهاب الدولي والفكر المتطرف وفي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، بالإضافة الي قضايا القارة الإفريقية في ضوء قيادة الرئيس للعمل الإفريقي المشترك من خلال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي، وكذلك من منطلق التجربة المصرية في تلك المجالات خلال الأعوام الأخيرة وما تحقق من إنجازات علي المستوى الوطني اقتصادياً وتنموياً وأمنياً.

وعلي صعيد العلاقات المصرية الأمريكية، ذكر بسام راضي أنه من المقرر أن تشهد زيارة الرئيس لمدينة نيويورك نشاطا ثنائياً مكثفاً، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس عدد من اللقاءات الموسعة مع الشخصيات ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية العالمية، والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية والتي تسعي إلى زيادة حجم أعمالها في مصر على خلفية الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة حاليا في السوق المصري ولتوطين نشاطها الصناعي والتجاري في ظل المناخ الاستثماري الجاذب في إطار عملية التنمية الشاملة والمشروعات الكبرى وما تنعم به حالياً مصر من أمن واستقرار.

الأهلي "سوبر"


في ليلة من ليالي الرياضة المصرية، توج الأهلي باللقب الـ 11 لبطولة السوبر المصري بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 3/2 على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

المباراة التي شهدت عودة الحياة للمدرجات بحضور نحو 10 آلاف مشجع، كانوا على موعد مع واحدة من أمتع القمم المصرية خلال السنوات الأخيرة، تبادل خلالها الفريقان السيطرة والتسجيل، قبل أن ينجح الأهلي في النهاية بالتتويج باللقب الثاني له هذا العام بعد الدوري الممتاز.

جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا


مفاجأة سعيدة فجرها الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بعدما كشف عن تواجد الجامعة ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم.

وأضاف الخشت، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "النظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الجمعة، أن جامعة القاهرة في مجال التصنيفات على مستوى جامعات العالم حققت تقدم غير مسبوق في تاريخ جامعة القاهرة.

وتابع أنه في تصنيف شنغهاي للجامعات هو الأقوى والأدق على مستوى العالم؛ لأن معاييره صارمة للغاية ولأول مرة تدخل جامعة القاهرة من الفئة من 300 إلى 400 جامعة على مستوى العالم وذلك ضمن تصنيف شنغهاي.

وكشف رئيس جامعة القاهرة، أن ميزانية جامعة القاهرة تبلغ 5 مليارات جنيه و600 مليون جنيه من الدولة والتمويل الذاتي.


اضف تعليق