بعد لقاء مميز مع ترامب.. هاشتاج "السيسي" يتصدر تويتر


٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٨:٠٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

لقاء مميز ومؤثر جمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الإثنين، على هامش انعقاد الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، نتج عنه عدة تصريحات مهمة من الطرفين.




وركزت تصريحات السيسي -خلال اللقاء- على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين، مشيراً إلى أهمية دور تلك الشراكة في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتطلع مصر لمزيد من التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة بشأن مختلف قضايا المنطقة.

وأكد  السيسي أهمية مواصلة التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة لتقويض خطر التنظيمات الإرهابية ومنع وصول الدعم لها سواء بالمال أو السلاح أو الأفراد، مستعرضاً الجهود التي تبذلها مصر على كافة المستويات العسكرية والأمنية والتنموية والفكرية، للقضاء على ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيراً إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي للتعامل مع تفشي تلك الظاهرة.

وقال: إن الرأي العام في مصر لن يقبل بأن يصل الإسلام السياسي إلى الحكم، وأن الإسلام السياسي يعمل على إبقاء حالة عدم الاستقرار في المنطقة.





وفي المقابل أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقوة الرئيس السيسي في الحكم، وأوضح أنه أنقذ مصر من الخراب، وقضى على الفوضى، ووصفه بالقائد "العظيم".

وقال ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه "شرف لي أن أكون مع صديقي رئيس مصر، وهو قائد حقيقي، فعل أشياء مذهلة حقا في فترة زمنية قصيرة، عندما تولى السلطة قبل وقت قصير، كانت هناك فوضى ثم لم تعد فوضى الآن".

وأضاف: "لذلك، أريد أن أقول إن لدينا علاقة عظيمة طويلة الأمد وأفضل من أي وقت مضى، نتحدث عن الكثير من التجارة والاقتصاد، ونتحدث عن أماكن مختلفة كثيرة مثل ليبيا".

وأوضح الرئيس الأمريكي: "لست قلقا على مصر، فلديها قائد عظيم يتمتع باحترام كبير، وفرض النظام، قبل وصوله لم يكن هناك نظام بل فوضى، ولذلك لست قلقا".

وأكد أن "مصر دولة مميزة جدا ومهمة جدا"، مشيرا أن لديها أكبر عدد سكان في المنطقة، كما شكر ترامب السيسي على استضافة زوجته خلال رحلتها إلى مصر وزيارتها للأهرامات.




اجتاحت تصريحات الرئيسين "السيسي وترامب" وسائل التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات عليها، ودشن النشطاء هاشتاج "السيسي" الذي سرعان ما تصدر قائمة الأعلى تداولا في "تويتر" مصر" منذ أمس الإثنين حتى صباح اليوم، ومن أبرز التغريدات: 















اضف تعليق