مصر.. فيديو يثير ضجة.. وتسريب جديد يكشف التحركات الإرهابية


٢٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٨:٢٥ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - سهام عيد

في ضوء الحملات الممنهجة التي تشنها الإخوان عبر منابرها لنشر الفتن والأكاذيب، وبث سمومها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثار الإخواني الهارب عبدالله الشريف، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر مقطع فيديو زعم أنه يظهر القصور التي يبنيها الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي في العلمين، على حد تعبيره.

يظهر في مقطع الفيديو المنشور على حساب الشريف الرسمي بتويتر، شخص يشرح وقد تم التلاعب في صوته لإخفاء هويته المرافق والمساحات التي يبني عليها القصر والمرافق التابعة له على حد تعبيره.

حصل الفيديو على أكثر من 21 ألف تفاعل منذ نشره، أمس الأربعاء، وفقا لموقع "سي إن إن عربي".




في أعقاب ذلك نشرت قناة "دي إم سي" المصرية تسجيلًا صوتيًا نسبته إلى الشريف خلال محادثة مع مدير مكتب الهارب أيمن نور من تركيا والتنسيق لخلق فوضى في مصر غدًا الجمعة.

وفي التسجيل المنسوب، قال مدير مكتب أيمن نور: إن نور كلفه بالاتفاق معه عن العمل خلال الفترة المقبلة واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "إحنا عاوزين نستغل النجاح في الفترة اللي فاتت ونشتغل على السوشال ميديا أكثر، إحنا عندنا الفترة اللي جاية لغاية يوم الجمعة محتاجين نكون شغالين 24 ساعة، عاوزين نستغل السوشال ميديا أو الفيسبوك أو اليوتيوب أو تويتر في حساباتك الرسمية أو الحسابات اللي شرينهالك، وإنك تبتدي تشتغل عليها الفترة اللي جاية، فرد عليه الشريف في التسجيل: "يعني أخش أكتب تويتة على تويتر أو مجموعة تويتات؟ ليرد الشريف: "ظبط زي ما انت عاوز تشتغل".


التسريبات كشفت التكليفات التى حملها مدير مكتب أيمن نور، لعبدالله الشريف، وإذاعة الأكاذيب من خلال جهود مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوة المواطنين عبر صفحاتهم للنزول والمشاركة في الدعوات المزعومة للتظاهر.

وتابع مدير مكتب أيمن نور في التسجيل الصوتي: "المهم يا عبدالله اشتغل على القصة دي، عايزين جرعة إحباط كبيرة للناس، خاصة أن الناس سخنانة، وعايزين نولع الدنيا، عايزين كل اللي يشوف الفيديو يولع في نفسه وفي البلد"، ليرد عبدالله: "حاضر هي دي مش أول مرة يعني متقلقش".




وعلق الإعلامي رامي رضوان على الشريف الذي قال في تغريدة على تويتر إن المحادثة "مفبركة"، قائلًا: "إنه عرض صفحاته على المشاهدين وأكد أنه ينفذ التعليمات بالفعل".



الكلمات الدلالية قصر العلمين عبدالفتاح السيسي

اضف تعليق