"حقك علينا يا ريس".. تظاهرة حب لـ"السيسي" ودعما للإصلاحات


٠١ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٢:٤٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبد الله

"حقك علينا يا ريس" هاشتاج دشنه نشطاء مؤيدون للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في أعقاب دعوات بالنزول إلى الشارع لإثارة الفوضى ، ليحتل في ساعات قليلة من تدشينه صدارة قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر، في رسالة دعم جديدة للسيسي.

وحظي الهاشتاج بتفاعل واسع من قبل آلاف النشطاء الذين عبروا بطرق مختلفة عن دعمهم للسيسي ولفت الانتباه إلى المشروعات الضخمة التي تحققت في عهده والتي من المنتظر أن يقطف الشعب المصري ثمارها خلال الفترة المقبلة ضمن خطوات الإصلاح الاقتصادي في ضوء رؤية 2030.

إصلاحات جديدة

بالتزامن مع هذه التظاهرة الإلكترونية لدعم السيسي، أعلن رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، الثلاثاء، عن حزمة إصلاحات  سياسية وحزبية وإعلامية خلال الفترة المقبلة.

وفيما جدد المجلس دعمه للقيادة السياسية، أكد عبد العال أن المعارضة يحتاج إليها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية، مشيراً إلى أن الكل يد واحدة ووطنيون، أغلبية ومعارضة، معرباً عن اعتقاده أن بوادر قطف الثمار بدأت تلوح في الأفق، وأنه سيتم إجراء إصلاحات سياسة وحزبية وإعلامية.

إعادة مليون ونصف لبطاقات التموين

في استجابة فورية لتعليمات السيسي والتي عبّر عنها في تغريدة له على تويتر :"في إطار متابعتي لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل فإنني أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها".

قالت وزارة التموين إن مصر أعادت 1.8 مليون شخص إلى نظام دعم البطاقات التموينية منذ فبراير (شباط) بعد أن كان قد جرى استبعادهم في وقت سابق.

تظاهرة دعم للسيسي على تويتر



اضف تعليق