تشامبيونزليج.. أمسية ممطرة بالأهداف في ليلة الريال وتوتنهام الحزينة


٠٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٨:٥٥ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

في أمسية ممطرة بالأهداف، شهدت الملاعب الأوروبية، في الساعات الماضية من ليلة الثلاثاء، إقامة 8 مواجهات من أهم المواجهات الكروية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

مواجهات الأمس، أسفرت عن ليلة حزينة بكل المقاييس لنادي ريال مدريد الإسباني بعد أن أدرك التعادل للهروب من فخ الهزيمة أمام كلوب بروج البلجيكي، بينما أهان بايرن ميونيخ الألماني، توتنهام الإنجليزي بسباعية مذلة في عقر داره.

بتعادل مرير.. الريال ينجو من فخ بروج البلجيكي


البداية كانت مع لقاء ريال مدريد، وبروج البلجيكي على ملعب سانتياجو برنابيو، والذي واصل من خلاله الملكي نتائجه المتواضعة في دوري أبطال أوروبا بتعادل بطعم الهزيمة (2-2).

المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، جاءت بمثابة الصدمة على جماهيره، بعد أن تقدم كلوب بروج  بهدفين مبكرين عن طريق المهاجم النيجيري الشاب إمانويل دينيس بونافونتور في الدقيقتين 9 و39.

لم يستسلم لاعبو الملكي، وأنقذوا ما يمكن إنقاذه لحفظ ماء الوجه، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بعد أن سجل راموس هدف الفريق الأول في الدقيقة 55، ثم أدرك كاسيميرو التعادل في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة حصل بروج التركي على نقطته الثانية، في المجموعة الأولى، بعد تعادله في الجولة الأولى مع ضيفه غلطه سراي التركي بدون أهداف، فيما حصل ريال مدريد على نقطته الأولى بعد السقوط الكبير أمام باريس سان جيرمان في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة.

البايرن يهين توتنهام بسباعية مذلة


وفي لقاء آخر، مني فريق توتنهام الإنجليزي بهزيمة ساحقة، في عقر داره، أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني (2-7)، في مباراة هي الأسوأ على الإطلاق من مباريات الأمس.

وتناوب على تسجيل سباعية الفريق الألماني كل من: المدافع جوشوا كيميج (د. 15)، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (د. 45 و87)، والمهاجم سيرج جنابري (د53 و55 و83 و88)، بينما سجل ثنائية الفريق الإنجليزي كل من المهاجمين، الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، وهاري كين، في الدقيقتين (12، و61 من ضربة جزاء) على الترتيب.

وبهذه النتيجة رفع البافاري رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، متقدمًا على ريد ستار الصربي الذي فاز على أولمبياكوس اليوناني 3-1، بينما تراجع توتنهام لقاع الترتيب بنقطة واحدة متأخرًا عن أولمبياكوس بفارق الأهداف.

عودة أمراء باريس بفوز ثمين من ميدان غلطة سراي



وفي مباراة أخرى ضمن مواجهات الأمس، استطاع أمراء باريس سان جيرمان، العودة بفوز ثمين من ميدان منافسه غلطة سراي التركي، بفضل الهدف الوحيد الذي سجله المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز تصدر باريس سان جيرمان الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق أربع نقاط عن كلوب بروج، وجاء غلطة سراي ثالثًا برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن ريال مدريد.

مان سيتي ينتصر بالبدلاء





وفي مباراة أخرى، حقق مانشستر سيتي انتصاره الثاني في المجموعة الثالثة بعد أن قاد هدفان من البديلين رحيم سترلينج وفيل فودين، فريق المدرب بيب جوارديولا للفوز 2-صفر على دينامو زغرب.

وأحبط الفريق الكرواتي سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بأداء دفاعي ممتاز في الشوط الأول ورغم سيطرة سيتي على اللعب فإنه لم يقدم سوى تسديدة واحدة عن طريق إيلكاي جندوجان اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 21.

وزاد اشتراك سترلينج من إيقاع اللعب ونجح اللاعب الدولي الإنجليزي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 66 للسيتي، ثم عزز  فودين فوز فريقه بإحراز الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذا الفوز رفع السيتي رصيده، إلى 6 نقاط من أول مباراتين عقب تغلبه 3-2 على شاختار دونيتسك في اللقاء الافتتاحي، بينما يملك دينامو 3 نقاط.

رونالدو وهيجواين.. أبطال ليلة السيدة العجوز


وفي المجموعة الرابعة فاز يوفنتوس الإيطالي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة، حيث سجل المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين هدفًا وصنع آخر، بينما أضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثالث ويعزز فوز السيدة العجوز في تورينو.

ووضع الانتصار اليوفي على قمة المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني الذي فاز على لوكومتيف موسكو صاحب المركز الثالث 2-صفر، بينما احتل ليفركوزن المركز الأخير عقب ثاني هزيمة له على التوالي.

الأتليتي يقسو على لوكوموتيف موسكو بثنائية نظيفة


وفي مباراة أخرى من مباريات المجموعة الرابعة، خرج أتلتيكو مدريد بفوز ثمين من ملعب ضيفه لوكوموتيف موسكو بثنائية نظيفة.

ويدين الفريق الفريق الإسباني، بالفضل الأكبر في انتصاره إلى نجمه البرتغالي الجديد جواو فيليكس، الملقب بخليفة "رونالدو"، والذي سجل الهدف الأول له، في الدقيقة 48، قبل أن يعزز زميله الغاني فوز الفريق بهدف ثاني في الدقيقة 58 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوكوموتيف" في العاصمة موسكو.

النجم الأحمر يقلب الطاولة على أولمبياكوس


وفي لقاء مثير نجح النجم الأحمر الصربي في تحقيق عودة قوية على ضيفه أولمبياكوس اليوناني ليهزمه 3-1 بعدما كان متأخرًا بهدف، لحساب المجموعة الثانية.

وأنهى الزائر اليوناني الشوط الأول متقدمًا بهدف وحيد وقع عليه البرتغالي روبين سيميدو في الدقيقة 37، بينما استغل -بطل أوروبا عام 1991- طرد لاعب أولمبياكوس الجزائري ياسين بن زية بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 58، وسجل التعادل عبر ميلوس فوليتش بالدقيقة 63، وقبل النهاية بدقائق أحرز ثنائية عبر نيمانيا ميلونوفيتش 87، و ريشموند بواكي 90 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز المثير صار النجم الأحمر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط خلف بايرن ميونيخ 6 نقاط، أما أولمبياكوس ففي المركز الثالث بنقطة، وخلفه توتنهام بذات الرصيد.

أتالانتا يقع في فخ شاختار دونتسيك


وفي ثاني جولات المجموعة الثالثة، سقط فريق أتالانتا الإيطالي، أمام ضيفه شاختار الأوكراني، في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعتهما علي ملعب أتليتي أتزوري، بنتيجة 2/1.

وافتتح "زاباتا" أهداف المباراة في الدقيقة 28 لأصحاب الأرض، وعادل النتيجة لشاختار "مورايس" في الدقيقة 41، وفي الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع خطف "مانور سولومون" نقاط المباراة لشاختار، بعدما حل بديلاً لآلان باتريك في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد شاختار لـ3 نقاط، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة، بينما يقبع أتالانتا في المركز الأخير بدون نقاط.


اضف تعليق