جسد سنوات "الاستنزاف".. احتفاء بعرض "الممر" على الفضائيات المصرية


٠٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٩:١١ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

قررت شبكة قنوات "ON E وDMC"، عرض فيلم "الممر" للنجم أحمد عز والمخرج شريف عرفة، على القناتين، تزامنًا مع احتفالات نصر أكتوبر، وسط احتفاء عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر عرض الفيلم يومي الأحد 6 أكتوبر و12 أكتوبر على قناة ON E، كما يعرض الفيلم ذاته يوم 11 أكتوبر ويوم 15 أكتوبر على شبكة قناة DMC.

يناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.


الممر فيلم دراما حربي مصري من إنتاج سنة 2019، يناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

يٌشارك في بطولة الفيلم النجوم: أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبواليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

حقق الفيلم ثاني أعلى الإيرادات في موسم عرضه عيد الفطر 2019، وهو في المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام دخلا في السينما المصرية.

ويعد فيلم "الممر" الأعلى إنتاجًا في السينما المصرية؛ حيث تخطت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري، وقامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

وتلقى المخرج شريف عرفة العديد من الإشادات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر والوطن العربي، عن فيلم "الممر"،


وكانت هناك دعوات من بعض رواد "تويتر" بضرورة عرض فيلم "الممر" على التلفزيون المصري لاستعراض بسالة الجيش المصري وتضحياته أمام الأجيال الجديدة، فضلًا عن احتفاء عدد من رواد "تويتر" بموعد عرضه خلال انتصارات أكتوبر.

وقال محمد طلعت: "من فضلكُم ذيعوا فيلم الممر للمصريين يوم 6 أكتوبر القادم، فكروا الناس وشاوروا للشباب الصغير على تاريخ بلده الحقيقي، وعرفوه يعني إيه مُعاناة وصبر وتضحيات عاشوها أهلُه علشان يعرف النعمة اللي هو فيها.. عرّفوه مين عدونا الحقيقي الأزلي من خلال هذا العمل الرائع الصادق عالي الجودة"، ثم احتفى بموعد عرضه في تغريدة جديدة.

وقال آخر: "اللي مسمعش فيلم الممر مسمعش أفلام.. خلاني أحس إحساس تقريبا نسيته من زمان جدد فيا مشاعر حلوة أوي، شكرًا لكل واحد شارك في العمل".

نستعرض فيما يلي، أبرز التغريدات على موقع التدوين المصغر "تويتر":
 




















اضف تعليق