أمن المواطن واجب مقدس.. أبرز رسائل وزير الداخلية للمصريين


٠٣ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٩:٤٧ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصرية، اليوم الخميس، اجتماعًا بمساعدي الوزير بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بالوزارة، وتواصل مع مديري الأمن على مستوى الجمهورية عبر منظومة "الفيديو كونفرانس" لمتابعة تنفيذ استراتيجية العمل الأمني، واستعراض المهام والأهداف الحالية والمرتقبة.

في بداية الاجتماع وجه الوزير الشكر لرجال الشرطة على النجاحات الأمنية التي تحققت، وأداء رسالتهم في حماية أمن واستقرار الوطن، مؤكدًا أن ما لمسه من جد ومثابرة في أداء الواجب، يؤكد وعي وإدراك رجال الشرطة بما تفرضها المرحلة من تحديات.




حمل الاجتماع عدة رسائل مهمة لقيادات، وضباط الشرطة، وللشعب المصري، نستعرضها فيما يلي:


1 - أكد وزير الداخلية أن خطر التنظيمات الإرهابية مازال قائمًا رغم تلقيها عدة ضربات استباقية موجعة.

2 – أكد أن الشعب المصري بات واعيًا بما يحاك ضد الوطن من مؤامرات رافضًا ما يطلقه المخربين من دعوات.

3- قال: "إن تماسك الشعب المصري لحماية وطنه وتوحده خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة وشرطته هو ما يجعلنا مستعدون دائمًا لتحمل التضحيات".

4- "التصدي لأي مظهر يشكل خروجًا على القانون وملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة.

5- مواصلة الحملات التموينية المكثفة لإحكام الرقابة على الأسواق.

6- استمرار الحملات المرورية على مستوى الجمهورية لتنظيم حركة المرور.

7- تشديد الإجراءات الأمنية على المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة.

8- رجال الشرطة مؤتمنون على حقوق المواطنين وحرياتهم.

9- أمن المواطنين واجب مقدس لا تهاون فيه ولا تساهل.

10- الوزارة لا تألوا جهدًا في توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتفعيل الأداء الأمني.




وزير الداخلية يكافئ 694 من رجال الشرطة

في غضون ذلك، وجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية بمكافأة 694 من رجال الشرطة، نظرًا لجهودهم وتميزهم في أداء عملهم، والتي أسهمت في كشف غموض العديد من القضايا المتنوعة وضبط مرتكبيها، والتصدي لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطنين، ونظير الانضباط والالتزام والجدية في الأداء وذلك خلال شهر سبتمبر 2019.

والضباط المكرمون من مديريات أمن كل من: القاهرة، الجيزة، البحيرة، الشرقية، الدقهلية، الغربية، كفرالشيخ، الإسماعيلية، بورسعيد، الفيوم، المنيا، سوهاج، أسيوط، بنى سويف، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، الوادي الجديد، وقطاع الأمن العام، قطاع الأمن المركزى، قطاع السجون، والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، الإدارة العامة للمساعدات الفنية.


يأتي ذلك في إطار ما توليه وزارة الداخلية من اهتمام بالغ بتقدير الجهود المبذولة من قبل رجال الشرطة، في حماية أمن واستقرار الوطن، وما يقوم به العديد من رجال الشرطة من جهود متميزة تسهم في النجاحات الأمنية، والتي كانت ولاتزال محل تقدير من الكافة، ولم تكن لتتحقق إلا من خلال جهود مخلصة لرجال أوفياء للوطن.


اضف تعليق