موسم الرياض الترفيهي 2019.. حقيقة تفوق الخيال


٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٦ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

بحدث ترفيهي هو الأضخم على مستوى المملكة العربية السعودية، تنطلق فعاليات موسم الرياض 2019، تحت شعار "تخيل"، وذلك خلال الفترة من 11 أكتوبر الجاري، وحتى 15 ديسمبر المقبل.

العاصمة السعودية الرياض، التي ستستقبل أكبر موسم ترفيهي في منطقة الشرق الأوسط، بعد أيام قليلة، تهدف من خلال الحدث إلى تحويل المملكة إلى إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم، فمن قلب عاصمة الطموح، المواهب والابتكار تنطلق أكثر من 3 آلاف فعالية عالمية ترفيهة مختلفة ملئية بألوان الفرح والبهجة والتجارب.

"تخيل 2019".. الرياض للمواطن والمقيم والسائح

من خلال فيديو ترويجي، كان محوره ووجهه الإعلاني، الشيخ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهئية العامة للترفيه بالسعودية، تم الإعلان عن الحدث، حيث لقى الفيديو قبولًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليتجاوز عدد مشاهداته ثمانية ملايين مشاهدة، خلال أقل من 24 ساعة، بعد أن تداوله عشرات الآلاف معبرين عن حماسهم وترقبهم للحدث.

وكان تركي آل الشيخ، قد أطلق بالشراكة مع عدد من الشركات والبنوك في السعودية مبادرات تهدف إلى توفير عروض توفيرية لزوار "موسم الرياض".

وأكد آل الشيخ في أحد التصريحات الإعلامية، على اهتمامه واهتمام جميع السعوديين بالعاصمة الرياض، إذ تعد أكبر مدينة في منطقة الشرق الأوسط، وتستضيف أكبر موسم ترفيهي في المنطقة، قائلاً أن "الرياض للمواطن والمقيم والسائح"، واعدًا الجمهور بأكبر موسم في المملكة يجمع 100 عنوان فعالية مختلفة تناسب جميع شرائح المجتمع من الفئات العمرية كافة.

ويضم موسم الرياض الترفيهي الذي أطلق هذا الموسم تحت شعار "تخيل"، 12 منطقة موزعة على مختلف أنحاء العاصمة، 6 منها رئيسية، 6 أخرى فرعية، وهي "الرياض وبوليفارد، وواجهة الرياض، ومعرض الرياض للسيارات، ورياض ونتر وندرلاند، وملاعب الرياض، والحي الدبلوماسي، والمربع، والملز، ووادي نمار، ونبض الرياض، ورياض سفاري، ورياض صحارى" وذلك على مساحة تبلغ 14 مليون متر مربع.



ويضم الموسم أنشطة وفعاليات متنوعة، مثل الفعاليات الغنائية، والرياضية، والترفيهية، إضافة إلى وجود أشهر المطاعم والطهاة في العالم، حيث سيوجد 31 مطعمًا.

ومن المتوقع أن تشهد الرياض أضخم عدد من السياح بعد إعلان السعودية أواخر سبتمبر (أيلول) الماضي، فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم بإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية، فيما يكون التقدم إلكترونياً لمواطني 49 دولة.

تغريدات "آل الشيخ" تجتاح تويتر

لم يكتف رئيس هيئة الترفيه بالممكلة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، بالإعلان الترويجي الذي أطلقه عن موسم الرياض، بل قام بنشر سلسلة من التغريدات على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تحدث من خلالها على بعض الفعاليات التي سيشهدها الموسم.

ففي تغريدة تحدث فيها عن عدد الفعاليات الغنائية المشاركة ضمن الموسم الترفيهي، قال آل الشيخ: "أتمنى أن لا نسمع بأنه لا يوجد لدينا سوى فعاليات الغناء، يوجد فقط 50 فعالية غنائية من أصل 3 آلاف أي أنه يوجد 2950 أخرى".



وفي تغريدة أخرى نشر آل الشيخ مقطعً مصورًا قال فيه: "أكثر من 520 مكان في 12 زون تم بيعهم لشباب وشابات سعوديات، 100 في المئة".



كما نشر آل الشيخ مقطعًا آخر، كتب عليه معلقًا: "موسم الرياض ... جاهزين يا بنات؟"، وجاء كحملة إعلامية لكل مواسم الموضة ضمن "موسم الرياض".



وكشف آل الشيخ في تغريدة أخرى، أمس الإثنين، عن كل ما يخص فعاليات الموسم الترفيهي، من خلال نشر دليل موسم الرياض والذى يستعرض الفعاليات الخاصة بالحدث ومواعيدها وأماكنها.



الأضخم والأكبر من بين مواسم السعودية


موسم الرياض الترفيهي هذا العام، والذي سيستمر على مدار 70 يومًا متواصلة، يعد هو الأضخم والأكبر من بين مواسم السعودية، ومن المتوقع أن أن يستقطب نحو 20 مليون زائر، سيستمتعون بأكثر من 100 فعالية ترفيهية على مدار الساعة، مثل الأحداث الرياضية، والعروض المسرحية والموسيقية، والأزياء، والسيرك والخدع البصرية، والألعاب، والمطاعم العالمية.

ومن أهم هذه الفعاليات العالمية والمميزة التي سيحتضنها الموسم:

-  "رياض ونتر وندرلاند" بالأجواء اللندنية، وتضم مدينة ألعاب، وعروض مسرحٍ، وعالم مارفل، ومعرضًا لريال مدريد، وألعاب خفة.

-  معرض عالمي للسيارات، ويضم عروضًا لأندر وأفضل السيارات على مستوى العالم، الرياضية والكلاسيكية، إضافة إلى قطع التعديل النادرة، والسيارات المعدَّلة، وأفخم المزادات لأفضل المركبات في العالم.

-  مسرح بوليس أكاديمي، لعشاق التفحيط والمطاردات.

-  معرض الرياض بوليفارد، لمحبي التسوق وأشهر الماركات العالمية، حيث أكثر من 70 ماركة عالمية، وأشهر المطاعم العالمية، وأفضل المقاهي.

-  الحفلات والعروض الفنية العربية والغربية، من أهمها ليالي سندباد، وليلة صقر، وليلة البرنس.

-  "ليالي المحروسة، وعدن، والدراعة" لعشاق الأكلات الشعبية التقليدية.

-  منطقة سفاري الرياض المفتوحة، حيث الحيوانات البرية والأليفة والنادرة، منها الفيلة التي تم جلبها للصحراء.

-  مجموعة من المطاعم والمقاهي العالمية، التي جاءت بشكل خاص لموسم الرياض، لعشاق الجلوس في الحدائق ليلًا.

-  فعاليات "صحارى الرياض"، نكهة خاصة حيث الجلسات، والتعطيس، والرماية، والنحت على الرمال.

-  معرض "أنا عربية" بمشاركة مصممات سعوديات وعربيات، يعرضن تصميماتهن من المجوهرات والملابس.

-  فعالية "واجهة الرياض"، وتضم أهم المعارض وأميزها، منها معرض لأهم الصقور وأندرها، وبيع وترخيص أسلحة الصيد.

-  "ليلة تكريم" للطرب، وتجمع الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، والفنان محمد عبده.

-   سيرك "دو سوليه العالمي" في الرياض، ومعرض الألعاب الحصرية والجديدة التي ستعرض للمرة الأولى في العالم.

-   معرض "استكشاف الفضاء" لمحبي المغامرة.

-  منطقة "نبض الرياض" حيث العودة إلى التراث والتاريخ من خلال المطاعم والأكلات والجلسات التاريخية الخاصة بتراث الأجداد.

-  مهرجان الرعب، والذي صمم ليكون تجمعًا كبيرًا لكل من يهوى الإثارة، حيث سيرتدي الجميع أزياء مخيفة إلى جانب مفاجآت أخرى.

-  أكبر مسيرة استعراضية في المملكة، والتي يقدمها أكثر من 1500 ممثل وراقص بالأزياء التنكرية، إلى جانب عرض الدبابات هارلى والألعاب النارية.

كلاسيكو راقصي "السامبا والتانجو".. وأبطال الـ WWE


وبالإضافة إلى كل هذه الفعاليات، سيشهد موسم الرياض الترفيهي ضمن العروض الرياضية المميزة، مباراة هي الأقوى في عالم الساحرة المستديرة، والتي ستجمع بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، في 15 نوفمبر المقبل.

كذلك تضمن دليل فعاليات الموسم الرياضية، عرض لنجوم المصارعة الحرة WWE، وذلك يوم 31 أكتوبر الجاري.

الهضبة وحماقي وأنغام.. أبرز نجوم غناء الموسم



وفي عالم الغناء، تضم الفعاليات العديد من الحفلات الغنائية لمطربي الوطن العربي، حيث سيشارك الفنانون عمرو دياب، محمد حماقي، أنغام، نانسي عجرم، تامر حسني، وشيرين عبد الوهاب، في فعاليات الحدث.

كما سيشارك كلًا من كاظم الساهر، عاصي الحلاني، راغب علامة، وليد توفيق، نوال الزغبي، أصالة نصري، وصابر الرباعي، بالإضافة إلى عدد من نجوم الغناء في الخليج، منهم: حسين الجسمي، أحلام الشامسي، راشد الماجد، وعبدالمجيد عبدالله.

كما يقام على هامش فاعليات الموسم، حفلات غنائية لتقديم الفن المصري ويعرض فيها أغاني لكوكب الشرق أم كلثوم وعبد الحليم ومحمد عبدالوهاب.


اضف تعليق