"لبنان تحترق صلوا لأجلها" في صدارة "تويتر


١٥ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:١٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

حريق هائل اندلع في بعض المناطق اللبنانية مساء أمس الإثنين واجتاح مناطق واسعة، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مع اشتداد الرياح التي ساهمت في انتشار الحريق بسرعة أكبر.

وأفاد الدفاع المدني اللبناني، أنه تم تسجيل 105 حرائق بمختلف المناطق اللبنانية خلال 24 ساعة، ولا يزال بعضها قيد المعالجة ولا ضحايا حتى الساعة.




وسجلت بلدة المشرف في الشوف جبل لبنان، حريقا هائلا انتشر بسرعة بفعل الريح، ما تسبب بتهديد المنازل والمدارس، ما استدعى تدخل 15 فريقا من الدفاع المدني، حيث يواصل عشرات العناصر عملهم على إخماد الحريق رغم الظروف الصعبة.

وصرحت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، أن هذه طائرات قبرصية ساهمت في إخماد الحريق، وأن تلك الطائرات باشرت عملها، مشيرة إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات في السراي الحكومي وأخرى متنقلة على الأرض في بلدة المشرف لمتابعة عملية إخماد الحرائق.



وتداول النشطاء عبر "تويتر" العديد من الفيديوهات التي ترصد لقطات مرعبة من الحرائق المنتشرة، ومن أبرز ما تداولوه:





ودشنوا هاشتاجين بعنوان "لبنان يحترق" و "صلوا لأجل لبنان" تصدروا "تويتر" في العالم العربي بمشاركة آلاف التغريدات.

















وفي شمال لبنان، نشب حريق في جبل بلدة النفيسة في عكار، وامتد بسبب سرعة الرياح إلى أراضي بلدتي مشحا والشيخ محمد، مهددا المنازل، لكن فرق الإنقاذ تمكنت من إخماد الحريق الذي أتى على مساحات كبيرة من أشجار الزيتون المثمرة، بعد 6 ساعات من العمل المتواصل.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام لبنانية، فقد تسببت الحرائق المتنقلة في لبنان، بإصابة 5 عناصر من الدفاع المدني خلال عملهم على إخماد النيران.


الكلمات الدلالية لبنان يحترق لبنان

التعليقات

  1. DR.ADITY ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٣٧ م

    حية للجميع، أرغب في مشاركة شهادتي للعالم حول كيفية بيعي لواحد من كليتي في الهند وأصبحت غنية ، واسمي محمد أنا من مصر كنت ذات يوم فقيرًا وبائسًا عندما صادفت إعلانًا عنيفًا على الإنترنت تطبيق من خلال الأطباء برادان البريد الإلكتروني على شبكة الإنترنت وأصبح المانحة. لقد تبرعت بواحد من كليتي مقابل المال وما زلت بصحة جيدة بعد تبرعي ، وأنا أشكر الله على طفلي المالي. لقد دفعت 780،000 دولارًا عن كليتي ، والآن أنا امرأة ثرية وسعيدة في مصر ، وقد أنشأت شركتي الخاصة بمبلغ 780،000 دولار الذي دفعته مقابل كليتي. إذا كنت تواجه صعوبات / تحديات مالية أو إذا كنت تريد أن تكون غنيًا ، فاتصل بالبريد الإلكتروني: [email protected] أو اتصل على 91424323800802 رقم Whatsapp: +15733337443

اضف تعليق