بسبب الاحتجاجات.. سفارات عربية وأجنبية تغلق أبوابها في بيروت


١٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٠١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

"لبنان على صفيح ساخن".. من حرائق الأشجار والبيوت إلى حرائق الشوارع، لم يفق الشعب اللبناني من حرائق الغابات والأشجار والمنازل التي حدثت منذ عدة أيام حتى تلتها موجة احتجاجات غاضبة استمدت حرارتها من نار الحرائق وخرجت معلنة رفضها لبعض القرارات الحكومية التي تشمل فرض ضرائب جديدة، فضلا عن قيام موكب وزير التربية اللبناني أكرم شهيّب إطلاق النار على عدد من المتظاهرين أثناء مروره وسط التظاهرات في العاصمة بيروت.




ونتيجة تلك الاشتعالات وأعمال التخريب وقطع الطرق والاشتباكات المتتالية مع المحتجين في الشوارع، أعلنت عدة سفارات عربية وعالمية عن غلق أبوابها في العاصمة "بيروت" وحذرت مواطنيها من التواجد في مناطق الشغب، ومن أبرزها:

سفارة الإمارات:

حذرت سفارة الإمارات في بيروت رعاياها المتواجدين في جميع المناطق اللبنانية، ودعتهم إلى ضرورة تفادي أماكن التظاهرات، والبقاء في أماكن إقامتهم لضمان أمنهم وسلامتهم.



سفارة السعودية 

دعت السفارة السعودية في بيروت، جميع مواطنيها المقيمين والزائرين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التظاهرات والاحتجاجات.



سفارة الكويت:

دعت سفارة دولة الكويت المواطنين الكويتيين المتواجدين هناك للالتزام بالحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن المظاهرات والتجمعات



سفارة كندا: 

على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعلنت السفارة الكندية في لبنان إغلاق أبوابها اليوم بسبب أعمال قطع الطرقات والاحتجاجات.



سفارة أستراليا:

أعلنت السفيرة الأسترالية بلبنان، ريبيكا غريندلي، أن السفارة ستغلق أبوابها بسبب الاحتجاجات.





الكلمات الدلالية #لبنان_يحترق حرائق لبنان

اضف تعليق