بعيدًا عن تضامن "الهواتف".. نجوم لبنان يخرجون إلى الساحات تضامنا مع الشعب


٢١ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٦:٣٠ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

لأول مرة لم يكتف نجوم الفن في لبنان بإعلان موقفهم من أحداث بلادهم عبر تغريدات تويتر وصور إنستجرام، خرجوا من العالم الافتراضي إلى الشوارع مع مواطنين لبنان العاديين، للاحتجاج على الفساد وسوء الأوضاع المعيشية، والاقتصاد المتردي.



وشارك الفنانون بالتظاهرات وتسابقوا على غناء الأغنيات الوطنية والهتاف ضد الفاسدين، وحرصوا على نشر مشاركتهم عبر مواقع التواصل المختلفة، ومنهم راغب علامة ونادين نجيم، وزياد رحباني ورامي عياش وزوجته وورد الخال، وكارمن لبس وغيرهم.



وكان الفنان راغب علامة من أوائل المشاركين في التظاهرات منذ بدايتها معلنا خلال مسيرة في وسط بيروت أن مطالب الناس تشكل همه الدائم ويعكسها في أغنياته وقال "أنا كنت من أول الذين خافوا على الوطن عندما غنيت طار البلد".



واصطحب الفنان رامي عياش زوجته داليدا إلى ساحة رياض الصلح وهي ترتدي زيا هو عبارة عن العلم اللبناني، وقال عياش "زوجتي خائفة على مستقبل أولادنا، نحن اليوم وراء الناس وليس أمامهم ومصداقيتهم ممكن أن تكون أصدق من مصداقيتنا، هذا وجعهم، قررنا أن نكون مع الناس لأن مصداقية الفنان ممكن تكون كاذبة، وديع الصافي وصباح ماتوا فقراء والفنان ممكن يجوع إذا ما انتبه لأولاده".

ووجه رسالة إلى الحكومة: "إوعا تلعبوا بلقمة العيش، نحن الوطن، أجا وقت نحاسب".



ونشرت المطربة أمل حجازي على إنستجرام صورة لها خلال التظاهرات علقت عليها: "فلنملأ الساحات بمظاهرة مليونية.. لبنان ينتفض".



ونشرت فيديو على إنستجرام أيضا علقت عليه:  "إيد وحدة ومطلب واحد الشعب يريد اسقاط النظام #اجا_وقت_نحاسب.




وتفاعل فنانون آخرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي منهم ميريام فارس ونيكول سابا وناصيف زيتون وغيرهم.



كتب الفنان اللبناني راغب علامة على تويتر: "الموضوع ليس موضوع واتساب... الموضوع هو حاجة وجوع وبطالة ومرض وألم".

وفي تغريدة أخرى قال:






انتشر عدد من الفيديوهات التي حملت تعليق نيشان، على ما يحدث في الشارع اللبناني، وجاء في إحداها دفاعه عن أصحاب ‏المعاشات المتأخرة، ومحدودي الدخل.


 



وكتبت كارول سماحة عبر حسابها على تويتر: "وأخيرًا، من يوم اللي خلقت بلبنان لتاريخ هاللحظة، هاي أول مرة بشهد تظاهرة لبنانية حقيقية وجدية، مش ‏لدعم زعيم أو حزب أو حركة أو تيار أو طائفة، بتمنى لما تجي انتخابات جديدة ما حدا ينسى السبب الأساسي، ليش تظاهر اليوم ‏وبشو عم يطالب".‏

وكتبت أيضا:




وبدورها كتبت نانسي عجرم عبر تويتر:




وكتب الفنان نيقولا معوض عبر حسابه الخاص على إنستجرام: "لبنان.. العلم الوحيد.. الحزب الوحيد.. الإنتماء الوحيد.. لبنان ‏فوق كلّ شي و كلّ حدا‎.. Lebanon.. the only flag.. the only party.. the only belonging.. Lebanon.. above ‎everything and everyone.. ‎يا رَبّ‎..‎‏"‏


وكتبت نادين نجيم على إنستجرام: 

كلنا للوطن ! الله يحميكم و بتمنى صوتنا يوصل بطريقة سلمية و ما يصير مشاكل وترجعوا على بيوتكم بخير و سلامة #لبنان










الكلمات الدلالية نجوم لبنان لبنان ينتفض

التعليقات

  1. مسكين ٢١ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٢:١٩ م

    اهلا بثائرى لبنان وبدبكة لبنان ------------- اى نعم-- وماقصرت الشحروره صباح باغانى الدبكه اللبنانيه ومنها مع التعديل----- الله معكم ياشباب شو هالثوره السعيده قولو لزنود الاحباب تقوم تشنكلى ايدى

اضف تعليق