طلعت زكريا في ذمة الله.. ونشطاء: وداعًا "طباخ الريس"


٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٢:٢٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

غيب الموت الفنان المصري طلعت زكريا، الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ 58 إثر أزمة صحية تعرض لها وتسببت في دخوله إلى أحد المستشفيات حتى إعلان الوفاة.

وأكد الدكتور أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية، خبر وفاة الفنان القدير طلعت ذكريا منذ قليل.

كما أعلنت الفنانة نهال عنبر، مسؤولة اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان طلعت زكريا بمستشفي بدران بمنطقة الدقي، في محافظة الجيزة.

وقررت أسرة الفنان تشييع جثمان الراحل، من مسجد العمري بمنطقة العطارين، في محافظة الإسكندرية، غدا الأربعاء.

وفور وفاته دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجًا بعنوان "طلعت زكريا".

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل وقالت إنه: كان رمزًا من رموز الفن المصري وسيظل.. رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان.

ونشر الفنان تامر عبد المنعم تعليقا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ينعى فيه الفنان الراحل طلعت زكريا وقال: "إلى رحمة الله صديقي النجم طلعت زكريا".


وسيتم تحديد موعد صلاة الجنازة وتشييع الجثمان خلال الساعات المقبلة، بعد الانتهاء من إجراءات المستشفى، حيث تتابع نقابة الممثلين مع العائلة تلك الإجراءات.

ونعي الفنان عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر، الفنان الكبير طلعت زكريا، فكتب عادل عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "البقاء لله.. تنعي نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير طلعت زكريا.. كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل.. رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر.



وكان الفنان قد تعرض لأزمة صحية مفاجئة، خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، حيث كشفت ابنته الفنانة إيمي طلعت زكريا، عن تطورات الحالة لوالدها قائلة: "تعرض لوعكة صحية، مما استدعى دخوله المستشفى".



ونشر هنيدي صورة للفنان الراحل طلعت زكريا، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، وعلق:" مع السلامة يا صاحبي، البقاء لله".



وكان آخر ظهور له في حفل زفاف هنا الزاهد وأحمد فهمي، خاصة أنه كان زوجا لوالدة هنا الزاهد لسنوات طويلة قبل أن ينفصلا مؤخرا.

ونشر الفنان كريم محمود عبدالعزيز صورة للفنان الراحل طلعت زكريا، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، وعلق:" إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الفنان الكبير طلعت زكريا واسكنه فسيح جناته".



وكان آخر ظهور سينمائي لطلعت زكريا من خلال فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" قبل عامين، وكان يتولى التحضير لفيلم جديد بعنوان "الخوذة" إلا أن القدر لم يمهله من أجل تقديمه.

ونشر الفنان كريم فهمي صورة للفنان طلعت زكريا من خلال حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام "، وعلق كريم فهمي قائلا "البقاء الله، لا إله لا الله الأستاذ طلعت زكريا في ذمة الله ".



وعلق أحمد السقا على صورة لطلعت زكريا نشرها عبر حسابه الشخصى بموقع انستجرام، قائلا: " مع السلامة أخويا وصاحبي ربنا يرحمك برحمته #طلعت_زكريا".



التعليقات

  1. ماعليه ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٢:٠١ ص

    الله يرحمك ياطلعت سليتنا والله بافلامك وخاصه غبى منه وفيه

اضف تعليق