تسريب إجباري لمسلسلات رمضان.. و"الزعيم" أول الضحايا


١٥ مايو ٢٠١٧ - ٠٢:٤٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - أزمة كبرى تواجه نجوم وصناع دراما رمضان 2017، وبخاصة مسلسلات "عفاريت عدلي علام" للزعيم عادل إمام و"طاقة القدر" لـ حمادة هلال و"الحرباية" لـ هيفاء وهبي و"واحة الغروب" لـ منة شلبي، بعد التسريب الدقيق لتفاصيل الحلقات الأولى مع مختصر "صحيح" لأغلب أسرار المسلسلات، والمفاجأة " هي أن التسريب سيتواصل ويمتد لكل المسلسلات "إجبارياً" خاصة فيما يتعلق بالحلقات الخمس الأولى لكل مسلسل.

الإجتماعي وتبيّن أن أغلب المنشورات تابعة لبعض العاملين داخل إدارة تابعة لوزارة الثقافة المصرية، وهي الجهة الوحيدة التي تملك حق مشاهدة الأعمال الفنية قبل عرضها ولا يمكن السماح لأي قناة فضائية بعرض أي حلقة من المسلسلات إلا بعد الحصول على موافقة رسمية منها.

كما تم تسريب بعض التفاصيل المتعلقة بالمسلسلات من داخل لجان المشاهدة ببعض القنوات الفضائية المصرية التي حصلت على "ملخّص كامل" لأحداث المسلسلات قبل التفاوض على شراء حقوق العرض علماً بأن هذا الملخص لم يصل بعد لنجوم هذه الأعمال لأنه لم يكتب بصورة نهائية.


المفاجأة أن الرقابة العامة على المصنفات الفنية شكّلت عدة لجان لفحص الحلقات الخمس الأولى من كل المسلسلات المرشحة للعرض ضمن ماراثون دراما رمضان 2017، وتم التركيز على المسلسلات المثيرة للجدل لضمان خلو الحلقات من المشاهد الخارجة والإسقاطات الجنسية والألفاظ غير المناسبة.

 وكانت البداية مع مسلسل "الحرباية" للنجمة هيفاء وهبي بعدما تردد أن الحلقات الأولى تتضمن مشهد اغتصابها، كما تمت مراجعة مسلسل "واحة الغروب" بدقة لأن الرواية الأصلية للكاتب بهاء طاهر تضم شخصية نسائية تعاني من "الشذوذ الجنسي".


ولكن الضحية الأكبر كان الزعيم عادل إمام الذي تم تسريب تفاصيل الحلقة الأولى بالكامل من مسلسله "عفاريت عدلي علام" بعد انتشار معلومات أن المسلسل يتناول الأحداث السياسية والفساد، والمطرب حمادة هلال الذي عانى من تسريب تفاصيل مسلسله "طاقة القدر".

وبحسب موقع سيدتي نت، ستضائل ظاهرة تسريب أحداث مسلسلات رمضان ستتضاءل مع نهاية الأسبوع الأول، حيث تم الإتفاق بين الشركات المنتجة وادارة الرقابة على تسليم الحلقات "يوماً بيوم" والحصول على الموافقة الرسمية قبل العرض بساعات قليلة، كما تم التنسيق لمراعاة "سرية" الحلقات الأخيرة، بعرضها على لجان فحص "فردية" من كبار رقباء الجهاز بحيث يمكن تتبع مصدر التسريب ومعاقبته قانونياً.

تسريب أحداث مسلسلات رمضان 2017 مستمر.. ولكن الحلقات الأخيرة ستبقى "سراً".


اضف تعليق