فوز الهلال "الآسيوي" وسقوط أرسنال.. الأبرز في حصاد السبت الكروي


٠٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٣ م بتوقيت جرينيتش

حسام السبكي

شهدت مباريات كرة القدم، اليوم السبت، نتائج متباينة في مختلف البطولات القارية والمحلية، كان أبرزها قطع الهلال السعودي نصف الطريق نحو التتويج الثالث ببطولة دوري أبطال آسيا، في انتظار لقاء العودة أمام منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، فيما شكل سقوط أرسنال أمام فريق "ليستر سيتي" -أحد مفاجآت الـ "بريمير ليج" بعد تتويج بلقبه عام 2016- صدمة جديدة لعشاق "الجنرز"، علاوة على السقوط المدوي لـ"بروسيا دورتموند" أمام الغريم التقليدي "بايرن ميونخ" في "الكلاسيكو الألماني".


الهلال.. خطوة نحو التتويج الآسيوي



اقترب نادى الهلال السعودي من المشاركة في كأس العالم للأندية، بعد فوزه بهدف نظيف على أوراوا الياباني، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب"جامعة الملك سعود بمدينة الرياض"، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

سجل البيروفى أندريه كاريلو لاعب نادى الهلال السعودى الهدف الأول أمام اوراوا اليابانى.

وشهدت المباراة إلغاء الحكم العراقي علي صباح عداي هدفا أثار جدلا شديدا فى ظل غياب تقنية الفار.




فوز تشيلسي.. وسقوط أرسنال



في البريمير ليج، وعلى ملعبه في ستامفورد بريدج، تمكن فريق تشيلسي من حصد انتصار ثمين، على ضيفه كريستال بالاس بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ12 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدفي تشيلسي تامي أبراهام، والأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقتين 52 و79 على الترتيب.

وبهذا الفوز، حقق "البلوز" انتصاره السادس تواليا في الدوري الممتاز، رافعا رصيده إلى 26 نقطة، ليرتقي إلى وصافة الترتيب بشكل مؤقت، بفارق خمس نقاط خلف ليفربول المتصدر، ونقطة أمام سيتي حامل اللقب، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 15 نقطة في المركز التاسع.




وامتدت المسيرة التي لم يفز فيها توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى خمس مباريات بعد أن سجل جورج بالدوك هدفا لشيفيلد يونايتد المتألق ليتعادل 1-1 اليوم السبت.



وكان أصحاب الضيافة محظوظين بالتقدم في الدقيقة 58 عن طريق سون هيونج-مين، ثم سجل بعدها مباشرة ديفيد مكجولدريك ما بدا أنه هدف التعادل لكنه لم يحتسب بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد.

ومضى شيفيلد تحت قيادة مدربه كريس وايلدر في مساعيه للتسجيل وتلقى المكافأة عبر تمريرة عرضية منخفضة حولها بالدوك بطريقة غريبة إلى الشباك عند القائم البعيد. وتم احتساب الهدف بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد ثانية.

وأظهر توتنهام إصرارا بدا متأخرا وكاد لوكاس مورا أن يسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بعد أن أبعد دين هندرسون تسديدة له لتمر فوق العارضة.

ولم يخسر شيفيلد في خمس مباريات في الدوري وتقدم نحو المركز الخامس برصيد 17 نقطة. وتراجع توتنهام، الذي لم يفز بمباراتين متتاليتين طوال الموسم الحالي، للمركز 12 متراجعا بفارق ثلاث نقاط خلف شيفيلد لتتواصل معاناته هذا الموسم.




وليس ببعيد عن فرق العاصمة اللندنية، فقد تعثر فريق أرسنال، السبت، أمام ليستر سيتي، الذي تقدم بدوره إلى المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق الأهداف فقط أمام تشيلسي بعد الفوز الذي حققه على أرسنال بهدفين نظيفين في الجولة الثانية عشرة من المسابقة.



وسجل أهداف ليستر كل من جيمي فاردي وجيمس ماديسون في الدقيقتين 68 و75 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة يتقاسم ليستر وتشيلسي المركز الثاني مؤقتا بست وعشرين نقطة في انتظار قمة الجولة بين ليفربول ومانشستر سيتي فيما يقع أرسنال سادساً برصيد سبع عشرة نقطة.




الدوري الإسباني.. البارسا يعود للصدارة



وإلى الدوري الإسباني، حيث عاد "ملكي العاصمة"، ريال مدريد، من الملعب البلدي إبوروا، معقل فريق إيبار، بفوز عريض، بأربعة أهداف نظيفة، ضمن لقاءات الجولة الثالثة عشرة من الليجا.

ورفع الريال رصيده إلى 25 نقطة من 12 مباراة، بفارق نقطتين عن ريال سوسييداد الثاني وثلاث عن غريمه برشلونة - قبل أن يعود الأخير إلى الصدارة بفوزٍ كبير على ضيفه سيلتافيجو - علما بأنهما يملكان مباراة "الكلاسيكو" المؤجلة في 18 ديسمبر المقبل.

وهذه رابع مباراة على التوالي يحافظ فيها ريال مدريد على نظافة شباكه في مختلف المسابقات.




وفي لقاء آخر لا يقل قوة، عوض الفريق الكتالوني خسارته في الجولة الماضية أمام ليفانتي بثلاثية، الأسبوع الماضي، بفوز عريض على حساب ضيفه سيلتا فيجو.



وقاد "هاتريك" النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البارسا للفوز برباعية مقابل هدف، فبالإضافة لثلاثية ميسي، سجل الإسباني سيرجيو بوسكيتس لأصحاب الأرض، فيما جاء هدف سيلتا فيجو الوحيد عن طريق الأورجوياني لوكاس أولازا.

جاءت أهداف "البلوجرانا" في الدقائق 23 و46 و48 و85، فيما أتى هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 42.

بهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة في المركز الأول، بفارق هدفين عن غريمه التقليدي ريال مدريد، بينما تجمد رصيد سليتا فيجو عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر.




الدوري الإيطالي.. الإنتر يتمسك بالصدارة



وإلى الكالتشيو، حيث حقق إنتر ميلان فوزا شاقا على ضيفه هيلاس فيرونا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب جوزيبي مياتزا، ضمن الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

افتتح الضيوف النتيجة عن طريق فاليريو فيري في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، وعادل الأوروجوياني ماتياس فيتشينو النتيجة للإنتر بالدقيقة 65، فيما خطف نيكولو باريلا هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، رفع الإنتر رصيده إلى 31 نقطة ليقفز لصدارة الكالتشيو بفارق نقطتين عن يوفنتوس الذي يستضيف غدا ميلان، فيما توقف رصيد فيرونا عند 15 نقطة في المركز التاسع.




الدوري الألماني.. البايرن يحسم الكلاسيكو بجدارة



على الرغم من غيابهما عن القمة، ولو بفارق ضئيل من النقاط، تبقى مباريات بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، إحدى أقوى الكلاسيكويات في القارة الأوروبية، وخاصًة في السنوات الأخيرة.

فعلى ملعب أليانز أرينا، حقق فريق بايرن ميونيخ فوزا كبيرا على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة في قمة الأسبوع الـ11 من الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليجا".

سجل أهداف الفريق البافاري كل من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين 17 و76، وسيرجي جنابري في الدقيقة 47، وهدفا عكسيا سجله ماتس هوملز، مدافع دورتموند، في مرماه مع الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وكان هذا الفوز هو السادس للبايرن هذا الموسم بعد التعادل في 3 مباريات والخسارة في اثنتين.

بهذه النتيجة، رفع بايرن ميونخ رصيده من النقاط إلى 21 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد دورتموند عند 19 نقطة في المركز الخامس.




الدوري الفرنسي.. نجاة باريس سان جيرمان



وأخيرًا مع الدوري الفرنسي، حيث انتزع باريس سان جيرمان فوزًا بشق الأنفس أمام مضيفه بريست، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، في الجولة الـ13 من الدوري الفرنسي.

تقدم بي إس جي بهدف سجله آنخيل دي ماريا بالدقيقة 39، وأدرك صامويل جراندسير التعادل في الدقيقة 72، قبل أن يسجل ماورو إيكاردي هدف الفوز قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء.

واستعاد الفريق الباريسي ذاكرة الانتصارات بعد سقوطه في فخ الخسارة بالجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد بريست عند 17 نقطة في المركز التاسع.




الأفريقية الأوليمبية.. نتائج متواضعة



مع انتهاء الجولة الأولى، من منافسات بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، والتي تستضيفها مصر، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، ساد التعادل السلبي خلالها في مبارتين، فيما جاء الفوز خلالها بهدفين، بواقع هدف في كل مباراة، لتنتهي الجولة الأولى من المنافسات الأفريقية، بهدفين فقط!

فبعد الفوز الأول والصعب للفراعنة، على حساب المنتخب المالي، في افتتاح مباريات البطولة، بهدف النجم مصطفى محمد، أول أمس، ضمن المجموعة الأولى، تمكن فريق ساحل العاج من تحقيق الفوز، بهدف يتيم من ركلة جزاء، على حساب المنتخب النيجيري في المجموعة الثانية.

فقد حقق منتخب ساحل العاج الأولمبي فوزًا صعبًا على نظيره النيجيري، بهدف وحيد، السبت على استاد السلام في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

سجل هدف المباراة سيلاس جناكا في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.



وفي المجموعة ذاتها، تعادل منتخب جنوب أفريقيا سلبيا مع نظيره الزامبي.

كان المنتخب الجنوب أفريقي هو الأقرب للفوز لا سيما في الشوط الأول، في حين خلا الشوط الثاني من أي فرص حقيقية على المرميين.

وشهدت المباراة أول ظهور للصافرة النسائية في البطولة بعدما أدارتها تحكيميا الرواندية سليمة موكانسانغا ومعها المغربية فتيحة الجيرمومي كمساعدة أولى.


الكلمات الدلالية حصاد السبت الكروي

اضف تعليق