فستان “رقصة ترافولتا” للأميرة ديانا في المزاد

أماني ربيع

رؤية

لندن – سوف يعرض الفستان الأنيق الذي ارتدته الأميرة ديانا، عندما رقصت رقصتها الشهيرة مع جون ترافولتا في البيت الأبيض للبيع مقابل مبلغ 350 ألف جنيه استرليني، كبداية لسعر المزاد، يوم 9 ديسمبر المقبل

وأبهرت أميرة ويلز خبراء الموضة في هوليوود، عندما ارتدت فستان السهرة الأزرق الداكن المخملي من تصميم فيكتور إدلشتاين في العشاء الرسمي الذي أقامه الرئيس الأمريكي آنذاك رونالد ريغان وزوجته نانسي في عام 1985، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وانتشرت لقطات لرقصها على موسيقى فيلم ترافولتا الناجح “حمى ليلة السبت” Saturday Night Fever في جميع أنحاء العالم، ووصف جون ترافولتا التجربة بأنها “مثل القصص الخيالية”.

وكان الثوب المفضل لديانا، إذ شوهدت وهي ترتديه في أربع مناسبات كبرى أخرى على الأقل، بما في ذلك زيارة رسمية للنمسا في عام 1986، وفي أمسية في دار الأوبرا الملكية في عام 1991.

في يونيو عام 1997 -قبل شهرين فقط من وفاتها- عرضت ديانا الثوب في المزاد العلني مقابل 100 ألف جنيه استرليني (حوالي 175 ألف دولار) لجمع الأموال لصالح الجمعيات الخيرية المعنيَّة بمرض الإيدز.

واشترت سيدة الأعمال مورين دونكل، من فلوريدا، الفستان، واحتفظت به حتى إفلاسها في عام 2011، ثم عرضت مورين الثوب للبيع بالمزاد، لكنه لم يبع.

وأخيراً، في مارس 2013، بِيع الفستان لرجل بريطاني مقابل 240 ألف جنيه استرليني (حوالي 311 ألف دولار)، وورد أنه اشتراه كهدية لإسعاد زوجته. ويعتقد أن هذه هي آخر مرة كان فيها الفستان متاحاً في مزاد علني حتى الآن.

ويُباع الثوب من جديد مع دار مزادات Kerry Taylor Auctions في لندن، التي تصفه بأنه “واحد من أشهر فساتينها”، ووضعوا له سعراً تقديرياً لما قبل المزاد بقيمة 350 ألف جنيه استرليني (حوالي 453 ألف دولار)، ويتوقع أن يقبل الكثيرين على الحضور والمشاركة لمشاهدة هذا الفستان المميز عن قرب.
https://www.youtube.com/watch?v=aLuPVA6-rh8

ربما يعجبك أيضا