كما لم ترها من قبل..مصر في عيون "المستكشف البصري"


٢٠ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٥٤ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبدالرحمن

من الأهرامات والمعابد القديمة إلى المدن الصاخبة والمنتجعات الشاطئية الفاخرة، هكذا تُظهر الصور مصر بكل مجدها.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا المذهلة مأخوذة من كتاب جديد في سلسلة دليل المستكشف البصري لـ Amber Books بعنوان "مصر".


وقالت الصحيفة في تقريرها: إن دولا قليلة للغاية يمكن أن تضاهي مصر في هندستها المعمارية القديمة المذهلة. فهذه الحضارة التي يرجع تاريخها لخمسة آلاف عام تزخر بأهراماتها التي تندرج ضمن عجائب الدنيا السبع والمعابد الفخمة والمقابر الخفية والمدن المزدحمة والتاريخ الثري.


ونشرت الصحيفة البريطانية مجموعة من الصور المذهلة التي تظهر هذا الجانب الجذاب، نقلا عن الكتاب، وقالت إنها تؤكد أيضا على أن مصر أصبحت وجهة سياحية عصرية لما تتمتع به من شواطئ خلابة ومنتجعات فاخرة جذابة، إلى جانب بعض الحقائق الجيولوجية الغريبة.


 ولفتت "ديلي ميل"، إلى أن الصور المذهلة وردت جميعها في كتاب جديد في سلسلة دليل المستكشف البصري أعدها تريفور نايلور. ومن بين هذه الصور لقطات لأهرامات الجيزة ومقبرة توت عنخ آمون وميناء غالب المذهل، إلى جانب حديقة الأزهر بالقاهرة.
 
وقال تريفور: إن جاذبية مصر تضم مزيدا واسعا من المعالم الثقافية والتاريخية، بالإضافة إلى الشواطئ الممتعة لقضاء العطلات، مؤكدا أن أهم ما تتمتع به مصر هو شعبها الودود المحب للفكاهة.


يذكر أن بريطانيا قررت رفع حظر السفر إلى مصر، وهو بمثابة رسالة للعالم تؤكد أن مصر آمنة، وأن الحكومة المصرية تضع أمن السائح وأمانه كأولوية تحرص على تحقيقها بكافة السبل.
















اضف تعليق