الزعيم يثأر.. الهلال السعودي يتربع على عرش آسيا


٢٤ نوفمبر ٢٠١٩

رؤية – محمود طلعت

للمرة الثالثة في تاريخه، يحرز الهلال السعودي لقب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب تغلبه، اليوم الأحد، على فريق أوراوا الياباني بثنائية نظيفة في إياب نهائي المسابقة.

وعلى ملعب استاد "سايتاما 2002" في اليابان، جاء تتويج الزعيم الهلالي بلقب البطولة الآسيوية عقب الفوز على أوراوا 3-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى لقاء الذهاب بنتيجة 1-0 في الرياض، والإياب 2-0 على ملعب الفريق الياباني.

وثأر الهلال من أوراوا وما حدث في نهائي بطولة عام 2017، بعد أن خطف الفريق الياباني من "الزعيم" اللقب الآسيوي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب، والتغلب عليه بهدف قاتل في الإياب.


آكثر فرق آســيا حصدا للبطولة

الفريق السعودي سيطر على مجريات المباراة التي أقيمت وسط حضور 60 ألف مشجع ياباني، قبل أن يسجل سالم الدوسري هدف التقدم في الدقيقة 74، ويضيف بافتيمبي جوميز الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

الهلال أصبح أكثر الفرق الآسيوية تحقيقا للبطولة برصيد 3 ألقاب، حيث سبق أن توج بنسختي 1991 و2000، ليتساوى مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي الذي توج بنسخ 1997، و1998، و2009.


الزعيم إلى كــأس العالم للأندية

وهذه المرة الأولى التي يشارك فيها الهلال في بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الحالي، حيث كان آخر فوز للفريق بدوري الأبطال الآسيوي في عام 2000.

وبات الهلال آخر الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2019 بعد ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا، والترجي التونسي بطل أفريقيا ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، وهينجين سبورت من نيو كاليدونيا، بطل أوقيانوسيا، وفلامينجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، والسد القطري مستضيف البطولة.

ويستهل الهلال مشواره في مونديال الأندية بمواجهة الترجي التونسي بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، وينتظر فلامنجو البرازيلي الفائز منهما في الدور نصف النهائي.

من جانبه هنأ رئيس نادي الهلال السعودي، فهد بن نافل، اللاعبين على أدائهم البطولي داخل المستطيل الأخضر وقال عقب التتويج باللقب: "المباراة لم تكن صعبة، لأنني أتعامل مع مجموعة من اللاعبين أثق بهم ثقة كاملة، كنت متأكدا من الفوز بالبطولة منذ وقت بعيد، أود أن أشكر اللاعبين والجهاز الفني كانوا رجالًا ولهم الفضل في الفوز بالبطولة".

وأبدى فهد بن نافل سعادته بفوز فريقه باللقب وأنه يطمح لأكثر من ذلك: "سنشارك في كأس العالم للأندية وسنقاتل لتشريف المملكة العربية السعودية في البطولة".

يشار إلى أن الهلال يعتبر ثالث فريق سعودي يشارك في مونديال الأندية بعد النصر عام 2000 والاتحاد عام 2005.


جوميز يحصد الأخضر واليابس

توج النجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال السعودي بجائزتي هداف دوري أبطال آسيا وأفضل لاعب في البطولة بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب البطولة، متخطيا بذلك المهاجم البرازيلي لنادي الوحدة الإماراتي، ليوناردو دا سيلفا، صاحب الأهداف التسعة.

وسجل جوميز 11 هدفا أسهمت في تمهيد طريق الهلال نحو التتويج بالبطولة، لتأتي المكافأة له في النهاية بالتتويج بلقب الهداف بجانب أفضل لاعب، فضلا عن حمل اللقب مع الزعيم الهلالي.

يذكر أن جوميز (34 عاما) انضم للهلال صيف 2018، ولعب منه من وقتها 55 مباراة في كل البطولات، أحرز خلالها 41 هدفا وصنع 9 أهداف.


الهلال يـودع عـقدة النـهائــــــي


لقب 2019 الأول للفريق السعودي بالشكل الجديد للمسابقة، علما بأنه الوحيد من بين أندية القارة الذي تأهل للنهائي 7 مرات، لكنه فشل في حسم اللقب 4 مرات، ليتمكن من إنهاء العقدة.

وقبل عامين، تعادل الهلال على ملعبه 1/1 ذهابا أمام الفريق نفسه ثم خسر صفر/1 في استاد سايتاما إيابا، ليتوج الفريق الياباني حينها بلقبه الثاني.

التـهاني تنـهال على الزعيــــــم

تقدمت الأندية العربية بشكل عام والإماراتية على وجه الخصوص بالتهنئة إلى شقيقها فريق الهلال السعودي، احتفاء بتتويجه بطلاً لدوري ابطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه.

وتبادلت أندية العين والجزيرة وحتا وشباب الأهلي والنصر وكلباء، عبر حساباتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إرسال التهاني للفريق السعودي احتفاء بتتويجه القاري، مؤكدة أنه استحق البطولة عن جدارة واستحقاق، وكان خير ممثل للعرب.

كما تقدم مجلس أبوظبي الرياضي بالتهنئة للهلال عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث كتب "نتقدم بخالص التهاني والتبريكات لقيادة وإدارة ولاعبي وجماهير الهلال السعودي بمناسبة التتويج بلقب دوري أبطال آسيا".

ووجهت رابطة المحترفين الإماراتية عبر حسابها على تويتر التهنئة للفريق السعودي بلقبه القاري الثالث، كما هنأ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم شقيقه السعودي بمناسبة التتويج الهلالي الغالي.

وكتب تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية السابق ومالك نادي ألميريا الإسباني، عبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك": "تلقيت تهنئة غالية من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بمناسبة فوز الهلال بكأس آسيا وتأهله لكأس العالم للأندية، وعقبال الأهلي يا رب".










الكلمات الدلالية الهلال السعودي

اضف تعليق