بعد "عود" راشد الماجد.. عبد الله السدحان يعرض "خلاجين" أبو مساعد للبيع


٢٧ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٠٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

قرر النجم الكوميدي السعودي عبدالله السدحان عرض الملابس القديمة "خلاجين" للشخصية الشهيرة "أبو مساعد" التي طالما قدمها خلال حلقات مسلسل "طاش ما طاش" وحازت على إعجاب المشاهدين، في مزاد علني في الرياض، مثلما فعل المطرب السعودي راشد الماجد عندما عرض "عوده" القديم في مزاد بموسم الرياض وبيع بمبلغ 600 ألف ريال سعودي.

ونشر السدحان فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي صباح اليوم الأربعاء، عرض فيه المقتنيات المطروحة للبيع، وطالب بمسؤول تسويق يدير عملية البيع تلك، وعلق في الفيديو: "نسمع الكثير عن فنانين ولاعبين يقومون بعرض مقتنياتهم للبيع، ورأينا مؤخرًا الفنان والحبيب راشد الماجد يعرض عوده للبيع" منوهًا إلى أن البعض عرض التيشيرت الخاص به أو الحذاء للبيع.

وأضاف: "أنا هذه مقتنياتي، خلاجين أبو مساعد، وعصاه، ومشلح عمره 50 سنة وأكثر، وفانيلة أو البلوزة البنية حق أبو مساعد من أيام تحت الكراسي، وخشة أبو مساعد بعد عمر طويل، بس عشان نعطيها قيمتها".






وتعود أصول شخصية "أبو مساعد" إلى الأجزاء الأولى من مسلسل "طاش ماطاش" والذي بدأ عرضه في فبراير عام 1994 داخل المملكة العربية السعودية، و"أبو مساعد" هو رجل مسن من طبقة اجتماعية أقل من المتوسط، يتميز بروح الدعابة والفضول والتطفل على حياة الآخرين.

وعرض التلفزيون السعودي في وقت سابق لقطات قديمة من التسعينات وقت تحضير عبدالله السدحان لشخصية "أبو مساعد"، ويظهر في الفيديو وهو يرتدي العباءة البنية وشماغ أبو مساعد ويمسك عصاه.







جدير بالذكر أن "عود" الفنان السعودي راشد الماجد بيع مؤخراً في مزاد علني مقابل 160 ألف دولار تقريباً، وذلك أثناء أمسية طربية تدعى "ليلة السندباد" وهي أحد فعاليات"موسم الرياض" في المملكة العربية السعودية، 



وخلال الأمسية الفنية، لم يطرب الفنان مسامع الجمهور فحسب، إذ إنه قام بعرض آلة عود خاصة به في مزاد علني. وبعد المزايدة عليها، بيعت مقابل 600 ألف ريال، أي 160 ألف دولار تقريباً.



وتُعد آلة العود للفنان "إرثاً فنياً"، وذلك وفقاً لما ذكرته الهيئة العامة للترفيه في السعودية على موقع "تويتر"، كما أنها كانت هدية خاصة من الملحن الراحل صالح الشهري.


وفي مقطع فيديو نشرته الهيئة على موقع "تويتر" أيضاً، أوضح الفنان أن آلة العود التي رافقته لمدة 27 عاماً هي غالية جداً بالنسبة له، مضيفاً أنه لحّن العديد من أغانيه أثناء العزف عليها، ومنها: شرطان الذهب، ورجاوي، وأغلى حبيبة.



وصنع هذا العود في عام 1992 على يد مصمم آلات العود المصري فتحي أمين.

وذكر تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أن من اشترى "عود" راشد الماجد بـ 600 ألف ريال، باعه في اليوم التالي بمليون ونصف ريال.



الكلمات الدلالية عبدالله السدحان راشد الماجد

اضف تعليق