خليجي 24 | أسود الرافدين يلتهمون العنابي.. والأبيض الإماراتي يكشر عن أنيابه


٢٧ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٣٦ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

بحماس شديد، وبداية أشعلت الأجواء، انطلقت مساء أمس الثلاثاء، منافسات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24"، حيث وضعت نتائج مباريات اليوم الافتتاحي الحدث الأكثر شعبية في المنطقة على صفيح ساخن، وذلك بعد أن استطاع أسود الرافدين التهام المنتخب القطري المنظم للبطولة في عقر داره، فيما زيّن هاترك النجم الإماراتي علي مبخوت أحداث مواجهة الأبيض الإماراتي ونظيره اليمني.

أسود الرافدين التهموا "العنابي" في عقر دراه


في مباراة مثيرة للغاية باليوم الأول لافتتاح بطولة "خليجي 24"، التهم أسود الرافدين "المنتخب العراقي"، صفوف المنتخب القطري "العنابي"، في عقر دارهم، وخطفوا فوزًا ثمينًا من الأخير لتنتهي المباراة بهدفين لهدف.

أسود الرافدين كانوا قد وجهوا إنذارًا مبكرًا بمباراة الأمس، لباقي المنتخبات المشاركة في "خليجي 24"، بعد أن فاجأوا  المنتخب القطري الفائز بكأس آسيا الذي يعتبر أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة.


وعن المباراة، كان المنتخب العراقي قد أنهى الشوط الأول -في اللقاء الذي أقيم على ملعب خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة- لصالحه بهدفين سجلهما محمد قاسم ماجد في الدقيقتين الـ18 والـ27، بينما سجل في الشوط الثاني البديل عبد العزيز حاتم هدف إنعاش الأمل العنابي في الدقيقة الـ49.



بهذه النتيجة تصدر المنتخب العراقي -الفائز باللقب الخليجي ثلاث مرات سابقة- المجموعة مبكرًا برصيد ثلاث نقاط، في المقابل ورغم الهزيمة فإن المنتخب القطري لديه الفرصة في التعويض من خلال المباراتين المقبلتين له في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة أمام نظيريه اليمني والإماراتي.






قاسم ماجد.. وأول أهداف البطولة


استطاع نجم المنتخب العراقي، اللاعب محمد قاسم ماجد، أن يأخذ لقطة البطولة الأولى، إذ يدين "أسود الرافدين" بالفضل في انتصاره للاعبه، بعد أن أحرز هدفيه، في الدقيقتين (18 و27)، والذي جاء الأول فيهم ليسجل باسمه في افتتاح مهرجان أهداف "خليجي 24".






العراق.. احتفالات "ساحة التحرير" لا تتوقف


عقب فوز المنتخب العراقي على المنتخب القطري، بهدفين لهدف، في مباراة الأمس، انطلقت الاحتفالات في ميدان ساحة التحرير في العاصمة العراقية بغداد، حيث تحولت الاحتجاجات إلى احتفالات عارمة بالفوز في أول مباريات "خليجي 24"، من قلب الدوحة.



الراوي.. وإصابة مبكرة بصفوف العنابي


في مقابل الاحتفالات العارمة التي انطلقت في العراق، عقب انتهاء المباراة، كان قد خيم الحزن على صفوف المنتخب القطري، بسبب الخسارة المفاجأة في بداية مشوار البطولة من ناحية، وبسبب إصابة مدافع العنابي "بسام الراوي" بكسر في الساق اليمنى، خلال أحداث اللقاء.

وعقب انتهاء المباراة، كان الاتحاد القطري لكرة القدم، قد أعلن إصابة مدافع منتخب "العنابي" بسام الراوي، بكسر في الساق اليمنى، حيث قال على منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي: "الراوي يعاني من كسر في الساق اليمنى ويحتاج لتدخل جراحي، وسيغيب عن مشوار بطولة خليجي 24".



وكان اللاعب القطري -البالغ من العمر 21 عامًا- قد تعرض، لضربة قوية من قبل اللاعب العراقي أمجد عطوان، عند محاولة الأخير تشتيت كرة من أمامه.

ثلاثية الأبيض الإماراتي.. حديث الساعة


في اللقاء الثاني الذي جمع بين المنتخبين الإماراتي واليمني، في أول أيام البطولة، استطاع الفارس الأبيض أن يكون حديث الساعة بعد الثلاثية القوية التي مزق بها شباك الأخير، لتنتهي أحداث اللقاء الذي جرى على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في العاصمة القطرية الدوحة، بثلاثية نظيفة.

وعن المباراة، أحرز المهاجم الإماراتي علي مبخوت أهداف "الأبيض" الثلاثة، ليسجل أول "هاتريك" بالبطولة، في الدقائق (21 و38 و55) من عمر اللقاء.



وبهذا الفوز، كان الأبيض الإماراتي قد اعتلى قائمة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على نظيره العراقي الذي تغلب بدوره على منتخب قطر (2-1)، في المباراة السابقة.

مبخوت.. الهداف التاريخي للأبيض في البطولة


بعد ثلاثيته بالأمس في شباك المنتخب اليمني، انفرد النجم الإماراتي علي مبخوت، بلقب الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات في بطولة كأس الخليح برصيد 11 هدفًا.

وكان مهاجم نادي الجزيرة -قبل خليجي 24- قد سجل 8 أهداف منذ مشاركته الأولى مع منتخب الإمارات في بطولة كأس الخليج عام 2013، واحتاج تسجيل 3 أهداف لكسر رقم مواطنه فهد خميس الهداف التاريخي لبلاده بعشرة أهداف.

ومن المقرر، أن تبدأ مباريات اليوم الأربعاء، وهو ثاني أيام البطولة، بلقاء المنتخب العماني ونظيره البحريني، في تمام الرابعة والنصف، بينما يلتقي المنتخب السعودي بمنافسة الكويتي في تمام السابعة مساءً.



اضف تعليق