"مجرم فلوريدا لا يمثلنا".. تويتر ينتفض رفضا للتطرف


٠٧ ديسمبر ٢٠١٩

كتب – محمد عبدالله

"سيظل شعب المملكة بقيمه النبيلة جزءًا من هذا العالم يساهم في بنائه، ويحافظ على منجزات الخير لصالح الإنسانية وسلامتها".. تأكيد جديد لرفض المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا لأي اعتداء أو عدوان أو إزهاق للنفوس، وأن الإسلام يجرم سفك الدم الحرام وتخويف الآمنين وإيذاءهم.

وأوضحت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، أن حادث إطلاق النار من قبل أحد الطلبة السعوديين في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية الذي أدى إلى وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين جريمة نكراء وعمل إجرامي مدان.

الملك سلمان يعزي ترامب


عبر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في اتصال هاتفي بالرئيس دونالد ترامب، عن تلقيه ببالغ الحزن والأسى خبر إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا نتج عنه وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين.

وقدم خادم الحرمين الشريفين تعازيه وخالص مواساته للرئيس الأمريكي ولأسر المتوفين وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكداً أن مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي، الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير.

كما أكد الملك سلمان خلال الاتصال للرئيس الأمريكي وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، وصدور توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف.

عائلة الشمراني تستنكر الحادث


في أول تعليق من عائلة الشمراني، أعرب عمه سعد بن حنتم الشمراني الذي تشتبه به السلطات الأمريكية بأنه منفذ عملية إطلاق النار داخل قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا، عن استنكاره لما أقدم عليه ابن أخيه.

ووفقا لما نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية، عن سعد بن حنتم إن "محمد بفعلته لا يمثل إلا نفسه، ولا يعكس ما تتحلى به أسرته من إنسانية وولاء للقيادة وإخلاص للمملكة، وحرصها على عكس الصورة الحقيقية لمملكة العدل والسلام".

وأكد العم أن "قبيلته ومنذ عهد المؤسس عرفت بمواقفها المشرفة تجاه القيادة والوطن والمواطن، ولا يمكن لها إلا أن تشجب وتستنكر هذه العملية الإجرامية، التي لا يقرها المجتمع السعودي".

وأوضح بن حنتم، أن "الخبر وقع عليهم كالصاعقة؛ لأن جميع أفراد القبيلة ممن خدموا الدولة ولا زالوا بكل وفاء وإخلاص، يؤكدون دائما على التعايش ورفض الفكر المتطرف".

وكشف أن والد محمد المشتبه بتنفيذه للعملية "متقاعد من السلك العسكري بعد أن أفنى سنوات من عمره خدمة لدينه ووطنه وقيادته"، مشيرا إلى أن محمد ابتعث إلى أمريكا متخصصا في تطوير أجهزة المطارات.

تويتر ينتفض.. "مجرم فلوريدا لا يمثلنا"

أثار الحادث استياء واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث دشن النشطاء هاشتاج "مجرم فلوريدا لا يمثلنا" وسط تفاعل كبير من المغردين الذين عبروا من خلالها عن رفضهم واستنكارهم للهجوم الإجرامي.. نرصد أبرزها:









 


الكلمات الدلالية هجوم فلوريدا

التعليقات

  1. من هناك1 ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٥ ص

    مريض نفسى هذا المدعو محمد الشمرانى فدعو عنا تلك المهاترات فالرجل مريض نفسى والحكومه السعوديه لاترى المرضى النفسيين وانهم بحاجه للعلاج الا للسياسيين فقط وتسمح للارهابيين باستخدام المرضى النفسيين بعملياتهم الارهابيه

اضف تعليق