السلطان قابوس يسافر للعلاج.. وأمنيات السلامة تغمر قلوب شعبه


٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٣١ م بتوقيت جرينيتش

كتب - حسام عيد

غادر سلطان سلطنة عمان، قابوس بن سعيد، يوم السبت الموافق 7 ديسمبر 2019، أراضي السلطنة، متجهًا إلى بلجيكا في رحلة علاج.

أمر أدى إلى حدوث ثورة حب وعرفان ودعاء، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث دعا الكثيرون للسلطان قابوس بالعودة إلى أرض الوطن في تمام الصحة والعافية.

فحوصات طبية في بلجيكا

قال بيان لديوان البلاط السلطاني في عمان، إن السلطان قابوس بن سعيد، سيسافر إلى بلجيكا، لإجراء فحوصات طبية لم يحددها البيان.

وجاء في نصّ البيان: "بمشيئة الله تعالى وتوفيقه يغادر البلاد السلطان قابوس بن سعيد وذلك هذا اليوم 10 من ربيع الثاني 1441هـ الموافق 7 من ديسمبر2019م متوجها إلى مملكة بلجيكا لإجراء بعض الفحوصات الطبية والتي تستغرق فترة محدودة بإذن الله".

وكان قد سافر إلى الخارج لأسباب طبية مرتين على الأقل منذ عام 2014.

وجاء في بيان لديوان البلاط السلطاني أن الفحوصات "ستستغرق فترة محدودة" من الوقت لكنه لم يقدم تفاصيل عن حالة السلطان.

هذا وكشف تقرير عن أن مقر إقامة السلطان قابوس بن سعيد في بلجيكا سيكون في مدينة "لوفين" التي تُعدّ العاصمة القديمة في مقاطعة "فلاندرز" وهي أكبر مدينة جامعية، وتبعد حوالي 25 كم شرق العاصمة بروكسل، وهي ثامن أكبر مدينة بلجيكية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 100 ألف نسمة حسب إحصائيات 2018.

وسيقيم السلطان في فندق الرابع (The Fourth) بمنطقة غروت ماركت، وهو المكان الذي كان المقر الرئيسي للبنك المركزي، ويقع بجانب مسرح المدينة وكنيسة بيتر، ويعد من أحد أفضل الفنادق الموجودة في جمهورية بلجيكا، وفق ما نشرت صحيفة "أثير" الإلكترونية.





انتفاضة حب ودعاء

وسرعان ما انتشرت التغريدات في سلطنة عمان بالدعاء للسلطان "قابوس" بالصحة والعودة إلى أرض الوطن قريبًا وهو في تمام صحته وعافيته، وذلك فور نشر خبر مغادرته أرض وطنه.

فقد قال الشيبة خلفان: "على الطائر الميمون يُكتب "ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ".. ففي آمان الله والدنا السلطان #قابوس المعظم.. نسأل الله أن يحفظك أينما كنت وأعادك لنا سالمًا غانمًا.. هذه الأرض الطاهرة ستشتاقُ لك بكل مافيها، حماك الله وشفاك الله من كل مكروه وسوء".

وذكر الزناد العماني قائلا: "اللهم يا الله يا ذو الجلال والإكرام يارب احفظ لنا ولى أمرنا سلطاننا قابوس وهو في أتم صحة وعافية وتشمله برعايتك وتسدد خطاه في كل أمور الحياة وفي طاعتك وإن تحفظ بلادى عمان الحبيبة من كل سوء يا رب العالمين".

وجاء هاشتاج "#يا_ربنا_إحفظ_لنا_جلالة_السلطان" الأكثر تداولًا على شبكة الإنترنت في سلطنة عمان، وعبره غرد العمانيون متمنين وافر الصحة والعافية للسلطان وعودته سالمًا لأراضي الوطن.














تلاه جاء هاشتاج "#قابوس_اعادك_الله_سالما".









ثم هاشتاج "#آذكروا_سلطاننا_بدعوة".




الكلمات الدلالية رحلة علاج