في ليلة كروية.. البحرين بطلاً لكأس الخليج العربي لأول مرة في تاريخه


٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٣٣ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

حقق المنتخب البحريني لقب كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة 1-0 ، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "عبدالله بن خليفة" بالعاصمة القطرية "الدوحة"، في نهائي بطولة كأس الخليج "خليجي 24".

وثأرت البحرين لخسارتها من السعودية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية حين انهزمت بثنائية دون رد، لتسجل اسمها في سجل "أبطال الخليج".

اللقب هو الأول لـ"الأحمر" البحريني في البطولة التي انطلقت على أرضه في العام 1970. بينما فشل "الأخضر" السعودي في إضافة لقبة الخليجي الرابع بعد  1994، 2002، و2003.

وأهدر سلمان الفرج ركلة جزاء سعودية في الدقيقة 12 وأضاع فرصة تقدم مبكر في المباراة للسعودية، بينما سجل هدف البحرين اللاعب محمد سعد الرميحي في الدقيقة 69 من خلال كرة عرضية حولها مباشرة على الزاوية البعيدة.

وقبل نهاية الشوط الأول طالب المنتخب السعودي بالحصول على ركلة جزاء أخرى بعد سقوط الحمدان داخل منطقة الجزاء، ولجأ الحكم إلى خاصية الفار ولكنه لم يحتسبها في النهاية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تلتقي فيها البحرين والسعودية في نهائي البطولة الخليجية التي تحظى بشعبية واسعة في منطقة الخليج العربي.

وعلى الرغم من استضافة البحرين لفعاليات بطولة كأس الخليج "4 مرات"، إلا أن "الأحمر" لم يتمكن من استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حصد اللقب.

وتأهل "الأخضر" إلى المباراة النهائية للبطولة الخليجية بفوزه الصعب على مستضيفه القطري بهدف دون رد، فيما احتاج منتخب البحرين لركلات الترجيح (5-3) من أجل إقصاء "أسود" العراق إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2).

وهذه المباراة رقم "19" في تاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين في بطولات كأس الخليج، بواقع 10 انتصارات للسعودية مقابل 5 للبحرين، فيما خيّم التعادل بينهما في أربع مناسبات.

ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجاً ببطولة كأس الخليج برصيد 10 ألقاب، يليه السعودية والعراق وقطر برصيد ثلاثة ألقاب، والإمارات وسلطنة عمان برصيد لقبين، بينما لم يتذوق منتخبا البحرين واليمن طعم التتويج باللقب.

وعلى الفور، هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء حاكم دبي، المنتخب البحريني، بالفوز بلقب خليجي 24.

وقال الشيخ محمد بن راشد -في تغريدة عبر موقع تويتر- "ليلة كروية بحرينية، ألف مبروك للبحرين ملكا وشعبا وفريقا متألقا..تستاهلون الفرحة والكاس..وهاردلك للمنتخب السعودي الشقيق..مباراة بروح رياضية وروح خليجية..مبروك للجميع.

وفاز منتخب البحرين بلقبه الأول في بطولة كأس الخليج العربي، بعد فوزه الليلة على السعودية 1-0، في المباراة التي أقيمت على ستاد عبدالله بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة.
 




الكلمات الدلالية كأس الخليج العربي - خليجي 24

التعليقات

  1. مراقب1 ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٣٠ ص

    مبروك للبحرين

اضف تعليق