أبطال آسيا 2020.. الهلال السعودي يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بمجموعة متوازنة


١٠ ديسمبر ٢٠١٩

رؤية - أميرة رضا

مواجهات مثيرة، أسفرت عنها قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، والتي قد سحبت اليوم الثلاثاء، من قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث أوقعت نادي الهلال السعودي -حامل اللقب- في المجموعة الثانية إلى جانب شباب الأهلي الإماراتي، وباختاكور الأوزبكي وأحد المتأهلين من الملحق.

وبتلك المجموعة، سوف يبدأ الهلال السعودي من جديد، رحلة الدفاع عن اللقب، بعدما نجح في حصد لقب النسخة الأخيرة من البطولة، بفوزه في النهائي على فريق أوراوا الياباني بنتيجة 3 - 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبحسب نظام سحب القرعة لأندية غرب آسيا، سيتم وضع أندية قطر بالمواقع C1 وD2، ويحصل الفريقان المتأهلان من الملحق 3 و4 على الموقعين A3 وB4 على التوالي، وتذهب أندية إيران إلى الموقعين D1 و C4 وممثل أوزبكستان في الموقع B3 وممثل العراق في الموقع A2.

أما أندية الإمارات فستوزع على المواقع A1وB2 وC3 ويحصل الفريق المتأهل من مباراة الملحق 1 على الموقع D4، في المقابل توزع أندية السعودية على المواقع B1 وC2 وD3 ويحصل الفريق الفائز من مباراة الملحق 2 على الموقع A4، وفي شرق آسيا، سيكون هنالك سيناريوهان لسحب القرعة.

وتشهد البطولة مشاركة ستة أندية سبق لها التتويج بلقب البطولة بنظامها الجديد، هي الهلال والسد وتشونبوك هيونداي موتورز وسوون سامسونج بلو وينجز وأولسان هيونداي من كوريا الجنوبية، وجوانجزو ايفرجراند الصيني.

وشارك في سحب قرعة البطولة عدد من النجوم السابقين للعبة في قارة آسيا، منهم إبراهيم الغانم اللاعب السابق لمنتخب قطر ونادي الغرافة، وغاو لين اللاعب السابق في منتخب الصين، وغوانغزهو ايفرغراند، وكيسوكي تسوبوي اللاعب السابق لمنتخب اليابان وأوراوا ريد دايموندز.

يذكر أن مباريات الملحق لغرب القارة سوف تبدأ 30 يناير المقبل، ومن ثم يتواجد 24 فريقا بدور المجموعات، بينما ينطلق دور المجموعات في فبراير المقبل.

وأسفرت القرعة عن المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى

-  الوحدة الإماراتي

-  الشرطة العراقي

-  المتأهل من ملحق (الأهلي السعودي - لوكوموتيف - الاستقلال الايراني).

-  المتأهل من ملحق (الفيصلي - الكويت - الريان)



المجموعة الثانية

-  الهلال السعودي

-  شباب الأهلي الإماراتي

-  باختاكور الأوزبكي

-  المتأهل من ملحق (تشيناي الهندي - الرفاع - خراسان - السيلية)



المجموعة الثالثة

-  الدحيل القطري

-  التعاون السعودي

-  الشارقة الإماراتي

-  بيرسبوليس الإيراني



المجموعة الرابعة

-  سيباهان الإيراني

-  السد القطري

-  النصر السعودي

-  المتأهل من ملحق (العين الاماراتي - بونيودكور الأوزبكي - الزوراء العراقي)



المجموعات التي أسفرت عنها القرعة، جاءت بالنسبة للأندية السعودية متوازنة، وإن كان أصعبها مجموعة التعاون، بينما يخوض الأهلي الملحق الآسيوي، وفي حالة تأهله يلعب ضمن الجموعة الأولى التي تضم الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي وتعتبر أسهل المجموعات.

ويشار إلى أن الفائز بلقب هذه النسخة من البطولة، سوف يحصل على مقعد في الدور التمهيدي من نسخة عام 2021، وذلك إذا لم يتمكن من التأهل عبر الدوري المحلي.



الكلمات الدلالية دوري أبطال آسيا 2020

اضف تعليق