“أبلة فاهيتا” تعود مع “نتفلكس”.. اعرف التفاصيل

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – كشفت شبكة Netflix عن تفاصيل تعاونها مع الدمية الشهيرة “أبلة فاهيتا” لإنتاج مسلسل مصري أصلي عبر منصتها.

واستقبلت “أبلة فاهيتا” هذا التعاون بحماس شديد وتعليقا على شراكتها مع Netflix قالت:

“اللعنة على هذه العولمة.. بالكاد لدي الوقت لعرضي الخاص الآن يريدون مني أن اقدم مسلسلا! الشيء الوحيد الذي جعلني أفكر في عرضهم هو أن الشبكة الأمريكية ستعرض المسلسل بأكثر من 20 لغة، وسيشاهده أكثر من 158 مليون مشاهد مع ذويهم في 190 دولة حول العالم”.

وأضافت: “دائما أقول إن الكوميديا المصرية هي منتج كبير للتصدير بعد القطن المصري، ومن الواضح أن العالم في حاجة ماسة إلى الضحك ولا شيء يضاهي روح الدعابة المصرية لتخفيف بؤس العالم”.

والمسلسل هو ثاني مسلسل مصري أصلي مع “نتفلكس” بعد “ما وراء الطبيعة”، ومن المقرر طرحه في 2020.

يدور المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، نتعرف فيه على الجانب الإنساني من شخصية أبلة فاهيتا الأرملة المشاكسة، ويتتبع مغامراتها بعد أن أصبحت واحدة من أبرز النجوم في العالم العربي وانقلاب حياتها رأسا على عقب عندما تجد نفسها مطاردة من قبل القانون والمجتمع.

وتتعاون “نتفلكس” في إنتاج المسلسل مع شركات أخرى مثل: OKWRD production و ASAP Productions وشركة EP لصاحبها أمين المصري.

وظهرت الدمية الشهيرة “أبلة فاهيتا”، لأوّل مرّة عام 2010 في إعلانٍ لشركة “فودافون” حَمَلَ عنوان “شريحة المرحوم”، وبعد النجاح الذي حققه الإعلان تم إنشاء قناة على اليوتيوب خاصة بها، تضمّنت فيديوهات جمعتها بالمشاهير وأخرى رَوَت قصة حياتها.

وبعد شهرتها الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعاون معها الملحّن والموزّع الموسيقي حسن الشافعي، في أغنية “ما يستهلوشي” عام 2014، وهي من تأليفه وتلحينه. وحقّقت الأغنية نجاحًا كبيرًا.

بالتدريج تطور مظهر “الأبلة” ليواكب استمرار مسيرتها خارج نطاق وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا. ثم جاءت النقلة الأقوى في أبريل 2015، لتبدأ على قناة cbc برنامجها “أبلة فاهيتا لايف من الدوبلكس”، الذي قدمت منه 6 مواسم على مدار 4 سنوات. كما شاركت في عدد من الإعلانات التليفزيونية فضلا عن استضافتها في كثير من البرامج الشهيرة، سواء داخل مصر أو خارجها.

ربما يعجبك أيضا