بعد وصفها بـ"الموبوءة بالجرذان".."بالتيمور" تثور على ترامب


٢٨ يوليه ٢٠١٩ - ٠٩:٤٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

عاصفة جديدة من الغضب والانتقادات طالت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد ثلاث تغريدات حادة كتبها أمس السبت، عبر منبره المحبب له، هاجم فيها "ماريلاند إيلايجا كامينغز" وهو نائب ديمقراطي بارز، من أصل أفريقي، حيث وصفه ترامب بـ"المتنمر المتوحش"، كما وصف دائرته الانتخابية "بالتيمور" بالمنطقة المثيرة للاشمئزاز والمليئة بالفئران، جاء ذلك بعد أٌقل من أسبوعين من دعوته أربع نائبات ديموقراطيات متحدرات من أقليات إلى "العودة من حيث أتين".

حرب كلامية بين ترامب و" كامينغز"

وكان كامينغز البالغ من العمر 68 عاما، وهو من أبرز أعضاء مجلس النواب حيث يشغل مقعدا منذ 1996، انتقد الأسبوع الماضي وزير الأمن الداخلي بالوكالة كيفين ماكالينان، واتهمه بأنه لا يفصح عن حقيقة وضع القاصرين المحتجزين في مراكز على الحدود مع المكسيك، وبعد انتقاد النائب الديموقراطي، ندد ترامب بتصريحاته معتبرا أن "دائرته بالتيمور أسوأ وأخطر بكثير".

وكتب ترامب -عبر حسابه الرسمي- قائلًا: "لماذا يتم إرسال الكثير من الأموال إلى منطقة كامينغز، حيث إنها الأسوأ والأكثر خطورة في في الولايات المتحدة، ولا يوجد أحد يريد العيش هناك، أين يذهب المال؟ هل يسرق؟ يجب التحقيق في هذه الفوضى الفاسدة على الفور".



وتابع: "دائرة كامينغز هي فوضى مثيرة للاشمئزاز، وموبوءة بالجرذان والقوارض، لو قضى المزيد من الوقت في بالتيمور لكان بمقدوره ربما المساعدة على تنظيف هذا المكان الشديد الخطورة والقذارة".



وجاء رد "كامينغز" على ترامب في تغريدة كتب فيها: "إنني أعود إلى دائرتي كل يوم، وفي كل صباح أنهض وأكافح مع جيراني، من واجباتي الدستورية أن أشرف على السلطة التنفيذية، لكن من واجبي الأخلاقي أن أخوض معارك من أجل ناخبيّ".



وتغطي دائرة كامينغز قسما كبيرا من مدينة بالتيمور الصناعية البالغ عدد سكانها 620 ألف نسمة، معظمهم من السود، ووفقًا لمكتب الإحصاء الأمريكي، تعاني هذه الدائرة مثل العديد من المناطق في الولايات المتحدة، من مشاكل البطالة والفقر، كما أن لديها مشاكل مع الجريمة المسلحة، وتضم المنطقة أيضا مناطق الضواحي، حيث يقطن في واحدة منها وزير الإسكان والتنمية الحضرية في إدارة ترامب، بن كارسون.

مجددًا.. ترامب متهم بالعنصرية

نددت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بما تعرض له كامينغز من "هجمات عنصرية"، مؤكدة أنه "مدافع شرس في الكونغرس والبلاد عن الحقوق المدنية والعدالة الاقتصادية"، كما كتب نائب الرئيس السابق والمرشح لتمثيل الديموقراطيين في السباق إلى البيت الأبيض جو بايدن على تويتر متوجها مباشرة إلى ترامب "من المشين أن تهاجمه وتهاجم سكان بالتيمور بهذه الطريقة" مضيفا "أثبتّ مرة جديدة أنك غير أهل لمهام" الرئاسة.



وكتب رئيس بلدية بالتيمور بيرنارد يانغ -في بيان عبر صفحته الرسمية على "تويتر"- "من غير المقبول تماما أن يشوه الرئيس الأمريكي مدينة أمريكية حيوية مثل بالتيمور، ومهاجمته الشرسة ضد النائب البطل الوطني كامينغز".



وكتبت صحيفة "بالتيمور صن" -في مقال ردا على ترامب- "من الأفضل أن يكون لدينا بعض الجرذان بدلا من أن نكون جرذا"، كما تضامن عدد كبير من أهالي منطقة "بالتيمور" مع كامينغز، مؤكدين على رفضهم للإساءة إلى سمعة المدينة، وكذلك التصريحات العنصرية التي وجهت للنائب الديمقراطي، وذلك من خلال هاشتاج  "wearebaltimore"  ونشر آلاف التغريدات التي شملت صورًا وفيديوهات للمدينة.









الكلمات الدلالية عنصرية ترامب

التعليقات

  1. المايسترو1 ٢٥ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٩:٤٨ ص

    وهاهو البيان الاممى والملاحقه الامنيه بالجنائيه الدوليه للرئيس ترامب وجون بولتون لعل وعسى ان ترضى السيده نانسى بيلوسى والبيان يوجد هنا بموضوع ترامب وشراء الطفولى لجزيرة غريبلاند

اضف تعليق