عن دعوات التظاهر.. السيسي: الموضوع لا يستحق ولا يمكن خداع المصريين (فيديو وصور)


٢٧ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٧:٠٤ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أن الدعوة للتظاهرات لا تدعو للقلق، وأن الشعب المصري أصبح أكثر وعيًا ولا يقبل بتزييف الواقع.

جاء ذلك خلال تصريحاته عقب وصوله صباح اليوم، إلى مصر عقب مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.




واحتشد العشرات من المواطنين والإعلاميين في مطار القاهرة لاستقبال السيسي، حيث استغل الفرصة ليؤكد أمامهم أن الدعوات إلى التظاهر من قبل الجماعات الإرهابية لا تدعو إلى القلق.

وأوضح "الموضوع لا يستحق.. لازم تعرفوا أن الشعب المصري بات واعيا، لا تقلقوا من أي شيء".

وأضاف "البعض يرسم صورة خاطئة عبارة عن كذب وتشويه.. والكتائب الإلكترونية تشتغل بهدف تقديم صورة غير حقيقية"، مؤكدًا أنه عندما يطلب من المصريين النزول فسينزلون وبالملايين مثلما حدث في تفويض 26 يوليو من العام 2013.



ووجه السيسي رسالة للمصريين بالقول "يا مصريين خلي بالكم (انتبهوا) من هذه الحرب.. لا تصدقوهم.. مصر مكانها كبير بشعبها".


ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي على "فيسبوك" صور الرئيس بعد رحلة العودة، حيث تجمع عدد من المواطنين لاستقباله، وحرص الرئيس السيسي على النزول والتواصل معهم عن قرب، وسط حالة من الاحتفاء بعودته إلى مصر.



وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى قد عاد إلى مصر، عقب مشاركته في اجتماعات الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.




كما نشرت صفحة الرئاسة المصرية عدد من الصور فور وصوله أيضًا حيث كان في استقباله عدد من قيادات القوات المسلحة ورجال الدولة.


وكانت جماعة الإخوان المحظورة قد أطلقت دعوات للحشد والاعتصامات بميادين مصر، اليوم الجمعة، في محاولة لإثارة الفوضى والتخريب وإرباك النظام.

وانتشرت قوات الأمن في الشوارع والميادين وكثفت من تعزيزاتها لمواجهة أي عمليات شغب، كما شددت إجراءاتها الأمنية حول المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة.


وكان النائب العام المصري أعلن، الخميس، استجواب نحو ألف شخص متهمين بالمشاركة في مظاهرات غير مرخصة الجمعة الماضية، وذلك بحضور محاميهم بالنيابة العامة.

وتحفظت النيابة على تسجيلات المراقبة في نطاق أماكن تلك المظاهرات ومداخلها ومخارجها في مختلف المحافظات، وفق ما جاء في بيان للنائب العام المصري.

كما أمر النائب العام بفحص صفحات وحسابات المتهمين على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما ذكر مراسل "سكاي نيوز عربية" في القاهرة.

ودعا إلى إجراء تحقيقات موسعة في وقائع التحريض على المظاهرات بالميادين والطرق العامة في عدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث، من أجل كشف حقيقة تنظيمها والمشاركة فيها.


اضف تعليق