مفاجآت ودراما و”The Irishman” أبرز الخاسرين.. اعرف تفاصيل “جولدن جلوب 2020”

أماني ربيع

أماني ربيع

 على غير العادة ضم حفل توزيع جوائز جولدن جلوب في نسخته 77، العديد من المفاجآت، ولأول مرة منذ مدة طويلة، كانت الجوائز غير متوقعة، بالإضافة إلى لحظات الدراما، مع بكاء توم هانكس بعد تكريمه بجائزة سيسيل دي ميل. 

ولعل أبرز هذه المفاجآت هو خروج فيلم “The Irishman” لمارتن سكورسيزي، خالي الوفاض، رغم ترشحه لأربعة جوائز، أفضل فيلم وذهبت لـ1917، وأفضل مخرج وفاز بها سام ميندس، وأفضل ممثل مساعد وحصدها براد بيت، وأفضل سيناريو وحصدها Once Upon A Time in Hollywood  لكوانتين تارنتينو.

وبالمثل حدث مع فيلم The Two Popes، لأنتوني هوبكنز، الذي ترشح لأربعة جوائز، لم يفز منها بواحدة، وهي أفضل فيلم، وأفضل ممثل وذهبت لواكين فينيكس، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل سيناريو.

وفي إهداء غريب من نوعه، وعند تسلمها لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Marriage Story، قالت لورا ديرن إنها “سعيدة بتقديم هذا الدور الذي يعد صوت من لا صوت له، وأهدي هذه الجائزة لمحامي الطلاق الذين يدافعون عن حقوق المرأة ورحلتها في الحصول على حقوقها”.

ليس هذا فحسب، وكانت صدمة كبيرة لديزني، بعد خروج أفلام “Toy Story 4” و”frozen 2″، من دون جوائز، ليفوز فيلم “Missing Link”، ورغم تحقيقها نجاحا كبيرا هذا العام بفيلمها “Hustlers”، أخفقت جينفر لوبيز في اقتناص جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي.

وكانت صدمة لصناع مسلسل “Game of Thrones” في آخر مواسمه، بعد إخفاق النجم كيث هارينجتون في الفوز بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل تلفزيوني. وفي مفاجأة كبيرة، ورغم الإشادات الواسعة بالمسلسل ودور النجمة جينفر أنستون فيه، فشلت أيضا في نيل جائزة أفضل ممثلة “The Morning Show”، وبالمثل لم يفز المسلسل بأي جائزة.

واكين فينيكس عن دوره في فيلم Joker.

بعد منافسة مع كريستين بال عن دوره في Ford v Ferrari وأنطونيو بانديراس عن دوره في Pain and Glory وآدام درايفر عن دوره في Marriage Story وجوناثان بريس عن دوره في The Two Popes.

أفضل ممثلة في فيلم درامي:

رينيه زيلوجر عن دورها في فيلم Judy.

متفوقة على سينثيا إرفيو عن دورها في Harriet وسكارليت يوهانسون عن دورها في Marriage Story وسوارسي رونان عن دورها في Little Women وتشارليز ثيرون عن دورها في Bombshell.

أفضل ممثل في فيلم كوميدي/ موسيقي:

تيرون إيجرتون عن دوره في فيلم Rocketman.

بعد منافسة مع دانيال كريج عن دوره في Knives Out ورومان جريفين ديفيز عن دوره في Jojo Rabbit وليوناردو دي كابريو عن دوره في Once Upon a Time in Hollywood وإيدي ميرفي عن دوره في Dolemite Is My Name.

أفضل ممثلة في فيلم كوميدي/ موسيقي:

أوكوافينا عن دورها في The Farewell.

ونغلبت على آنا دي أرمز عن دورها في Knives Out وكيت بلانشيت عن دورها في Where’d You Go, Bernadette وبينييه فيلدستون عن دورها في Booksmart وإيما ثابمسون عن دورها في Late Night.

أفضل ممثلة مساعدة في فيلم درامي:

لورا ديرن عن دورها في فيلم Marriage Story.

ونافست كل من كاثي بيتس عن دورها في Richard Jewell وأنيت بينينج عن دورها في The Report وجينيفر لوبيز عن دورها في Hustlers ومارجوت روبي عن دورها في Bombshell.

أفضل ممثل مساعد في فيلم درامي:
 

براد بيت عن دوره في فيلم Once Upon a Time in Hollywood.

بعد منافسة قوية مع توم هانكس عن دوره في A Beautiful Day in the Neighborhood وأنتوني هوبكنز عن دوره في The Two Popes وآل باتشينو وجو بيسي عن دورهما في The Irishman.

أفضل مخرج:

سام مينديس عن فيلم 1917.

وتنافس على الجائزة مع مارتن سكورسيزي عن فيلم The Irishman و كوانتين تارانتينو عن فيلمه Once Upon a Time in Hollywood وتود فيليبس عن فيلم Joker وبون جون هو عن فيلم Parasite.

أفضل سيناريو:

كوانتين تارانتينو عن فيلم Once Upon a Time in Hollywood.

ونافسه كل من نوه بومباخ عن فيلم Marriage Story وبون هون هو وهان جين وون عن فيلم Parasite وأنتوني ماكرتن عن The Two Popes وستيفين سيليان عن فيلم The Irishman.

أفضل سيناريو أصلي:

فيلم Joker.

بعد منافسة مع Motherless Brooklyn وLittle Women و1917 وMarriage Story.

أفضل أغنية فيلم:

Love Me Again من فيلم Rocketman.

وتنافست مع Into the Unknown من Frozen 2، وSpirit من فيلم The Lion King وStand Up من فيلم Harriet.

أما جوائز المسلسلات فجاءت كالآتي:

أفضل مسلسل درامي :

Succession

بعد منافسة مع Big Little Lies وThe Crown وKilling Eve وThe Morning Show.

أفضل ممثل في مسلسل درامي:

براين كوكس عن دوره في Succession.

بعد منافسة مع كيت هارينجتون عد دوره في Game of Thrones ورامي مالك عن دوره في Mr Robbot وتوباس مينزيس عن دوره في The Crown وبيلي بورتر عن Pose.

أفضل ممثلة في مسلسل درامي:

أوليفيا كولمان عن دورها في The Crown.

ونافسها كل من جينيفر أنستون عن دورها في The Morning Show وجودي كومر عن دورها في Killing Eve ونيكول كيدمان وريزي ويذرسبون عن دورهما في Big Little Lies.

أفضل فيلم أجنبي:

Parasite.

ونافسه كل من The Farwell وPain and Glory وPortrait of a Lady on Fire وLes Misérables.

أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي:

فيبي والر بريدح عن دورها في Fleabag.

بعد منافسة مع كريستينا أبليجيت عن دورها في Dead to Me وريتشل برونانس عن دورها في The Marvelous Mrs. Maisel وكريستين دانست عن دورها في On Becoming a God in Central Florida و ناتاشا ليون عن دورها في Russian Doll.

أفضل ممثل في مسلسل كوميدي:
 

رامي يوسف عن دوره في Ramy.

بعد منافسة مع بول رود عن دوره في Living With Yourself، وبيل هادر عن دوره في Barry وبين بلات عن دوره في The Politician ومايكل دوجلاس عن دوره في The Kominsky Method.

نستعرض الآن القائمة الكاملة للفائزين:

أفضل فيلم درامي:

1917 متفوقا على The Irishman و Marriage Story وJoker و The Two Popes.

أفضل فيلم كوميدي/ موسيقي:

Once Upon a Time in Hollywood

متفوقا على Jojo Rabbit وKnives Out وRocketman وDolemite Is My Name.

أفضل فيلم كرتون:

Missing Links

متفوقا على The Lion King و Toy Story 4 و Frozen 2 وHow to Train Your Dragon: The Hidden World.

أفضل ممثل في فيلم درامي:

ربما يعجبك أيضا