برئاسة محمد بن راشد.. مجلس دبي يعتمد خطة من 50 هدفًا لتعزيز النمو


٠٧ يناير ٢٠٢٠ - ١٠:٤١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - أميرة رضا

أبوظبي - ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول لمجلس دبي، حيث تم اعتماد تطوير خطة من 50 هدفًا لدبي خلال الخمسة أعوام المقبلة، سيتم إعلانها خلال ٦٠ يومًا.

وقال حاكم دبي في سلسلة تغريدات على صفحته الشخصية بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "ترأست اليوم الاجتماع الأول لمجلس دبي، واعتمدنا تطوير خطة من خمسين هدفًا لدبي خلال الخمسة أعوام القادمة سنعلنها خلال ٦٠ يومًا".

وتابع: "خمسين هدفًا في الخطة سنضمنها في اتفاقيات الأداء الخاصة بمدراء العموم، ما نعلنه سننفذه عبر فريق العمل، أو نستبدل الفريق".



وأضاف: "واعتمدنا في مجلس دبي نظامًا جديدًا لحوكمة الشركات الحكومية وشبه الحكومية، بإشراف مكتوم بن محمد يلزمها بتشكيل مجالس إدارة كسلطة عليا ويمنع الرئيس التنفيذي من تولي رئاسة مجلس الإدارة ويلزم مجالس الإدارة بتشكيل لجان لتقييم الاستثمارات وإدارة المخاطر ورفع تقارير أداء سنوية للحكومة".



وأشار حاكم دبي أيضًا إلى أن المجلس أقر بتطوير مخطط حضري جديد للإمارة قائلًا: "أقررنا اليوم في مجلس دبي البدء فورًا بتطوير مخطط حضري جديد للإمارة يعمل على تطوير خارطة جودة الحياة بدبي، ويضمن أن تكون دبي المدينة الأفضل في المعيشة والحياة عبر توفير أفضل المرافق لأفضل مدينة في العالم".



وقال في تغريدة أخرى: "واعتمدنا أيضًا ضمن مجلس دبي البدء بتطوير مخطط اقتصادي للإمارة لخلق قطاعات جديدة بما يضمن تفوقها وتنافسيتها العالمية وجاذبيتها الاستثمارية، وطلبنا من المفوضين الستة في المسارات التنموية تسليم خطط المائة يوم خلال أسبوعين".



وتابع: "واعتمدنا ضمن مجلس دبي أيضًا إنشاء مجلس دبي للإعلام ويضم مكتب دبي الإعلامي ومدن الاعلام والإنتاج والاستوديوهات والشبكات الإذاعية والتلفزيون والصحف ولجنة الإنتاج التلفزيوني والسينمائي، أحمد بن محمد بن راشد رئيسًا، تنافسيتنا الإعلامية ضرورية في الفترة القادمة".



واستطرد: "وأقررنا في مجلس دبي أيضًا استحداث منصب نائب مدير عام لكافة دوائر دبي، واعتمدنا إطلاق برنامج قيادي بإشراف مجلس دبي لتأهيل مدراء عموم ورؤساء تنفيذيين جدد، ونطلب من كل دائرة ترشيح من ٣-٥ قيادات جديدة لنعدهم لتولي مسئولية المناصب الجديدة، أبحث عن الجيل الجديد من قيادات دبي".



واختتم حاكم دبي سلسلة تغريداته قائلًا: "تشكيل مجلس دبي هو بداية لسلسلة من التغييرات الإيجابية في الإمارة بما يتناسب مع الأوضاع الإقليمية والعالمية، سنّة دبي هي التغيير والتطوير المستمر، ولم أتوقف شخصيًا عن التجديد والتغيير منذ خمسين عامًا، ولن أتوقف".




وكانت الإمارات -خلال ديسمبر 2019- قد أعلنت استراتيجية عامها الخمسين التي تهدف لتصبح البلاد الأفضل عالميًا، حيث هدف أن يكون عام 2020 هو نقطة بداية الإمارات لتصبح الأفضل عالمياً خلال خمسين عاماً قادمة.

وتستعد الدولة من خلال تطبيق تلك الاستراتيجية لتحقيق قفزات في الاقتصاد، وفي التعليم، وفي البنية التحتية، وفي الصحة، وفي الإعلام، وفي نقل قصة الإمارات للعالم.



اضف تعليق