"مرسيدس أفاتار".. السينما تُلهم مطوري السيارات في CES 2020


٠٨ يناير ٢٠٢٠ - ١١:٣١ ص بتوقيت جرينيتش


أماني ربيع


إذا كانت السينما تستوحي الكثير من حكاياتها من عالم الواقع، فبدوره الواقع أصبح يستلهم أفكاره من خيال مبدعي السينما، كما حدث مع شركة مرسيدس العالمية الشهيرة للسيارات.

وفي محاولة منها لمواكبة التطور الكبير في التكنولوجيا، استوحت الشركة الشهيرة نموذجا جديدا لسياراتها يحاكي عالم   "AVATAR"فيلما لخيال العلمي الشهير للمخرج جيمس كاميرون والذي أنتج  عام 2009.

وقدمت مرسيدس، نموذجها الجديد " Mercedes Benz VISION AVTR"، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 بمدينة لاس فيجاس.

وتتميز السيارة الجديدة، بتصميم رائع يجعلها أشبه بسيارة استباقية تستشرف المستقبل بإمكانياتها، والحراشف السمكية التي شارك في تطويرها وتصميمها، مخرج " AVATAR" جيمس كاميرون بنفسه، والذي استلهم فكرتها من شكل بذور "شجرة الأرواح" التي يعتبرها سكان كوكب بندورا وسيلة نجاتهم وتوسلهم إلى الأسلاف.



تحصل السيارة على الطاقة من "بطارية عضوية" تعتمد في توليد الطاقة على مواد عضوية، تتحول إلى سماد في نهاية عمرها الإنتاجي.

وتتوهج السيارة باللون الأزرق عندما تسير، وتتحول إلى الأحمر لتحذير السائق بالتباطؤ، بالطبع لن يرى الكثير من جوانب التصميم النور أو يصبح قيد الإنتاج إلا بعد سنوات طويلة، خاصة وأن مفهوم السيارة بمنظور تكنولوجيا الوقت الراهن بعيدا جدا عن الواقع، لكن من يدري ربما ترى بعض التكنولوجيا الخاصة بها النور قريبا.














الكلمات الدلالية أفاتار

اضف تعليق

التقارير و المقالات ذات صله