"قادرون" لحماية الوطن.. مصر تفتتح أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط "برنيس"


١٥ يناير ٢٠٢٠ - ٠٧:٢٧ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح قاعدة "برنيس العسكرية" بجنوب محافظة البحر الأحمر، كثاني أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط، بحضور الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

ورفع السيسي، العلم المصري، على قاعدة برنيس العسكرية، إيذانا بافتتاحها.

كما شهد الرئيس المصري برفقة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، عروضا جوية خلال افتتاح قاعدة برنيس العسكرية الجديدة جنوب البحر الأحمر.



قاعدة برنيس العسكرية

وقاعدة برنيس العسكرية، هي أحد القواعد العسكرية المصرية الجديدة، التي أنشأت ضمن أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضوء بناء وتأسيس القواعد العسكرية لتأمين كافة اتجاهات الدولة الاستراتيجية.

وتعد قاعدة برنيس العسكرية، أحد أضخم القواعد العسكرية في الشرق الأوسط، وتأتي مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كنقطتي ارتكاز وتحركات للقوات المسلحة المصرية، لمواجهة كافة التحديات.


"قادرون" لحماية ثروات الوطن

في غضون ذلك، يشهد الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، المرحلة الختامية للمناورة قادر "۲۰۲۰ "، بمشاركة وزراء الدفاع العرب.

يشار إلى أن الأيام الماضية شهدت تنفيذ المناورة العسكرية "قادر 2020" في قاعدة "برنيس" العسكرية حيث نفذت المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع القوات البحرية وعناصر من القوات الخاصة عدد من الأنشطة التدريبية في كافة الاتجاهات الاستراتيجية برًا وبحرًا وجوًا بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة .

وبدأت الأنشطة التدريبية برفع حالات الاستعداد القتالي والاصطفاف والتفتيش للعناصر المشاركة تلاها تنفيذ عناصر الجيش الثاني الميداني عدد من المداهمات للبؤر والأوكار الإرهابية بمناطق شمال سيناء، وكذا تكثيف إجراءات التأمين على الأنفاق والمعابر والمعديات مع إتخاذ إجراءات التأمين على طول المجرى الملاحي لقناة السويس وساحل البحر المتوسط بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية.

تأتي المناورة  "قادر 2020" في ظل ما وصلت إليه تشكيلات ووحدات القوات المسلحة من روح قتالية ومعنوية عالية وقدرة عالية على تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها.

اللافت في الأمر، أن الجيش المصري أعلن لأول مرة عن أسماء الأسلحة الجديدة المشاركة في المناورة -في بيان رسمي- حيث ظهرت الطائرة الكاموف وطائرات جديدة أخرى في المناورات، كما أعلن الجيش المصري عن الوحدة 999 قتال أحد وحدات الصاعقة المصرية.















وتعد المناورة "قادر 2020" تأكيدًا على قوة وجاهزية القوات المسلحة لحماية مقدرات وثروات الوطن، حيث شهدت القدرات القتالية للقوات المسلحة تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الخمس الماضية.


التعليقات

  1. كروز1 ١٥ يناير ٢٠٢٠ - ١١:٠٥ ص

    الى الامام يامصر

اضف تعليق