بسبب تنمر السوشيال ميديا.. "زلابية"عروس مصرية يتحول حلمها لمأساة إنسانية


٢١ يناير ٢٠٢٠ - ٠٤:٥٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

كثيرا ما يتعرض الأشخاص البسطاء للتنمر الإلكتروني عن طريق رواد السوشيال ميديا بطريقة متعمدة ومتكررة وعدائية، البعض يتعرض لذلك بسبب تصرف معين أو  صورة أو منشور.

 

 



هدير مصطفى المعروفة باسم "زلابية" فتاة مصرية بسيطة تعرضت للتنمر من رواد السوشيال ميديا بسبب مكياجها البسيط ولون شعرها وفستان خطوبتها، وذلك بعدما انتشرت صور خطبتها على مواقع التوصل الاجتماعي بشكل واسع.

بداية القصة، العروس جهزت نفسها للحفل كما تفعل بعض النساء، وقامت بوضع المكياج بطريقة اعتبرها البعض غير مناسبة، الأمر الذي دفعهم للتنمر عليها.





يبدو أن الفتاة المصرية "زلابية" التي تقطن روض الفرج الفقيرة لم تستطع أن تتعاقد مع فنانة مكياج أو ميكب أرتست مشهورة، فقررت أن تقبل بأي خيار دون أن تفكر بأنها قد تتعرض للتنمر الإلكتروني.

انتشرت القصة انتشار النار في الهشيم، بعد أن تم فسخ خطبتها بسبب تعليقات المتنمرين على المنصات الإلكترونية، فما إن  سُربت بعض الفيديوهات والصور التي التقطتها إحدى جاراتها، عبر صفحات الفيسبوك، حتى جعلت منها فريسة وضحية جديدة للتنمر، بعد أن انهالت التعليقات التي تسخر من ميكب هدير وفستانها، مما جعلها تخسر خطيبها، بائع الأنابيب، بعد ساعات من حفل خطوبتها.





وفي خطوة إنسانية، قررت مجموعة فنانات المكياج ومصففات الشعر المختصات في أحد صالونات القاهرة، أن يقمن بتعويضها عن حملة التنمر والإساة التي تعرضت لها.

بدأت مبادرة الفرحة من ياسمين صبحي خبيرة التجميل، عند كتابتها منشور عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد مشاهدتها صورة وفيديوهات زلابيا قائلة: "أنا عايزة أوصل للبنت دي، هتلبس أحلى فستان وهعملها أحلى ميك أب، وهتتصور أحدث فوتوسيشن مع أحسن مصور في مصر".




بعد لحظات من كتابة المنشور، تواصلت ياسمين صبحي خبيرة التجميل مع الفتاة بالفعل، ودار بينهما حديث عبر مكالمة هاتفية، عن واقعة التنمر التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت "تريند".

النشطاء علقوا على مبادرة الفتيات في التواصل مع زلابية، قائلين: إن كل شخص جميل، وأفضل ما يمكن تقديمه للآخرين هو جبر الخواطر، وليس هناك شخص جميل وشخص قبيح، ولكن كوافير شاطر وآخر فاشل.




وكتبت ياسمين صبحي خبيرة التجميل وإحدى الفتيات الثلاث صاحبات المبادرة الإنسانية، عبر حسابها على فيس بوك، "إحساس جميل لما تفرح حد بعد كسرة.. البنت أصلا حلوة وأمورة بجد.. أصريت إني أدور عليكي وأجيلك من أسيوط للقاهره علشان بس أفرحك ولو بحاجة بسيطة.. أنتي أصلا جميلة وربنا هيعوضك بشخص يستاهلك".

وحرص رواد فيس بوك على دعم زلابية، ومنهم الفنانة إيناس عز الدين التى كتبت عبر حسابها: "العروسة اللي اتريقتوا عليها قمر وبدر منور ما فيش ست وحشة، كل خلقة ربنا جميلة، ولكن فيه ظروف وحشة بتخلي ست تهتم بنفسها أكتر من ست.. أنا فرحانة جداً بأحلى وأطيب قلب وشايفاها قمر أحلى زلابية ربنا يرزقها الخير كله".


الكلمات الدلالية زلابية

التعليقات

  1. هنا ٢١ يناير ٢٠٢٠ - ٠٧:١١ م

    ولايهمك يازلابيه اديهم بالقديمه واقنور دحتى الزلابيه طعمها حلو ولاايه يازيزو

اضف تعليق