خارطة أفلام 2020.. 4 بطلات خارقات والمغامرة الأخيرة لـ دانيال كريج مع "007"


٢٢ يناير ٢٠٢٠ - ١١:٢١ ص بتوقيت جرينيتش


أماني ربيع

كان عام 2019، حافلا سينمائيًا، فقدم لنا أعمالًا حققت أرقامًا قياسية في شباك التذاكر، بالإضافة لأعمال أخرى حققت إشادات نقدية واسعة، وأتى الاحتفاء بها بثماره في موسم الجوائز، وأبرزها فيلم "irishman" لمارتن سكورسيزي، و"1917" لسام منديز الذي نجح في لفت الأنظار في آخر لحظات 2019، وخطف جائزتي الإخلاج وأفضل فيلم في حفل جولدن جلوب الأخير.

والقائمة تضم العديد من الأفلام الأخرى منها رائعة نتفلكس"marriage story" تأليف وإخراج نواه بومباخ، و" once upon a time in hollywood " لكوينتن تارانتينو، و"little women" لجريتا جرويج، بالإضافة إلى الأفلام الضخمة مثل " Avengers: Endgame "، و"Star Wars: The Rise of Skywalker".

وبدوره يحمل عام 2020، وعودا سينمائية رائعة، مع مجموعة مشوقة من الفلام التي يتصدرها الأكشن، منها الجزء التاسع من السلسلة الشهيرة "Fast & Furious"، والمغامرة الأخيرة لدالنيال كريج مع جيمس بوند في "No Time to Die"، والجزء الثاني من "Top Gun" للنجم توم كروز والذي يأتي بعد 30 سنة من الفيلم الأول الذي دشن نجومية كروز سينمائيًا.

والملاحظ هو الحضور القوي للنساء كبطلات لأفلام عالية الميزانية، مثل جال جادوت، وسكارليت جوهانسون، وليو يي فان في، ومارجوت روبي.

وفي التقرير التالي نلقي نظرة على أبرز الأفلام التي ستطرح في السينمات خلال 2020:

Birds of Prey.. 7 فبراير


 
كثير من النقاد والمشاهدين على السواء اعتبروا فيلم " Suicide Squad " إنتاج 2016، سقطة سينمائية لأفلام الخارقين، ولم يلق تجسيد جاريد لييتو للجوكر قبولا لدى أحد، لكن نجمة واحدة فقط نجحت في الخروج فائزة من هذا الفيلم هي مارجو روبي التي أدت دور حبيبة الجوكر غريبة الأطوار، ومنحها هذا النجاح الفرصة لتنتج لها شركة " DC" فيلما منفصلا لها.

ونرى روبي في "Birds of Prey" بنفس الشخصية الكوميدية طوال الوقت والعنيفة عند الضرورة تواجه غضب الجوكر بعد انفصالها عنه، فهل تنجح مغامرة "هارلي/مارجو" في شباك التذاكر، الفيلم سيطرح في دور العرض 7 فبراير.

Mulan.. 27 مارس



ولن يخلو 2020 من أفلام النسخ الحية لأعمال ديزني الكلاسيكية، على غرار العام الماضي الذي شاهدنا فيه، " The Lion King " و " Aladdin" اللذان حققا نجاحا كبيرا في شباك التذاكر العالمي، وفي هذا العام سنشاهد النسخة الحية من فيلم " Mulan" الفتاة الصينية المحاربة التي تخوض مغامرة الحرب والقوة مع الرجال وتنجح في إثبات قوتها، وإنقاذ بلادها.

وإلى جانب ليو يي فاي التي تؤدي دور مولان، تظهر في نسخة الفيلم الحية، مجموعة من الشخصيات الجديدة، منها دوني ين، الذي يؤدي دور تونج، مساعد مولان، وجونج لي في دور الساحرة الشريرة.

بينما يلعب جايسون سكوت دور زعيم المحاربين الأعداء بوري خان، ونرى جت لي في دور إمبراطور الصين، يؤدي تزي ما دور والد مولان، إضافةً إلى يوسون آن، الذي سيلعب دور تشن هونجو، الخصم الذي سينقلب مُحباً لمولان.

والفيلم من كتابة إليزابيث مارتن، ولورين هاينك، والزوجين ريك يافا وأماندا سيلفر، المعروفين بكتابة أفلام Jurassic World، وRise of the Planet of the Apes، ومن إخراج نيكي كارو، التي أصبحت ثاني امرأة في تاريخا لسينما، تُخرج فيلماً من إنتاج شركة ديزني، بميزانية تتجاوز 100 مليون دولار.

ويطرح الفيلم في السينمات يوم 27 مارس.

 No Time to Die.. 10 أبريل



أما الفيلم رقم 25 في سلسلة أفلام جيمس بوند، والخامس والأخير من بطولة دانيال كريج، فيعدنا بمغامرة رائعة ومشوقة يخوضها كريج مع نجوم الأجزاء السابقة، ناعومي هاريس ، وليا سيدوكس، ورالف فينيس، ورامي مالك في دور الشرير.

في الفيلم الجديد العميل 007، قد ترك الخدمة ليستمتع بحياة هادئة في جاميكا، لكن راحته لا تدوم طويلا، حيث يحضر صديقه القديم فيليكس ليتر من وكالة الاستخبارات المركزية لطلب المساعدة، ويتورط جيمس في المتاعب وصولا إلى شرير خطير لديه تكنولوجيا مخيفة.

الفيلم من إخراج كاري جوجي فوكوناجا، الذي شارك في التأليف مع نيل بورفيس، روبرت واد، سكوت ز. بيرنز، فيبي والر – بريدج، ويطرح الفيلم في دور العرض 10 أبريل.

 Black Widow.. 1 مايو



وبعد نجاحها في دور الأرملة السوداء خلال سلسلة " Avengers"، يبدو أنه حان الوقت أخيرا للجميلة سكارليت جوهانسون في أن تنفصل بفيلم خاص بها، من إنتاج مارفل.

ويشارك في بطولة Black Widow، فلورنس بوج، روبرت داوني جونيور، راشيل وايز، ديفيد هاربور، وإخراج كيت شورتلاند.

وتبدأ أحداثه عند ولادة ناتاشا رومانوفا، التي يتم إعطاؤها رضيعة إلى المخابرات الروسية كي جي بي، التي تقوم بتأهيلها نفسيا جسديا، لتصبح مستقبلا فتاة خارقة، ويدور الفيلم في الولايات المتحدة بعد 15 عاما من سقوط الاتحاد السوفييتي.

ويطرح الفيلم في السينمات 1 مايو.

Fast & Furious 9



منذ طرح أول أفلام السلسلة الشهيرة عام 2001، نجحت خلال عقدين كاملين في جذب انتباه فئات مختلفة من الجمهور المتشوق دائما لرؤية أبطاله في مغامراتهم المثيرة التي تخطف الأنفاس، وكون نادي محبين يعد بالملايين حول العالم، وحققت السلسلة المليارات في شباك التذاكر، ولا زالت تحافظ على شعبيتها رغم رحيل أحد أبطالها الأساسيين بول ووكر في حادث مؤلم عام 2013.

وهذا العام نحن على موعد مع المغامرة التاسعة، التي تظهر فيها المطربة كاردي بي، مع الأبطال: فان ديزل، ودواين جونسون، وميشيل رودريجيز، وجايسون ستاثام ومن تأليف كريس مورجأن وجاري سكوت تومسون، وإخراج إف جاري.

وسبق وحقق الجزء الثامن Hobbs & Shaw"" في تحقيق مليار و238 مليون حول العالم، ويعرض في السينمات 22 مايو.

Top Gun: Maverick



30 سنة مرت على عرض الجزء الأول، ونرى في الجزء الثاني آثار تلك الثلاثين عاما على مافريك التي قضاها بالقوات الجوية، تطورت فيها إمكانياته، كما تدرج في المناصب، لكنه يصبح على موعد مع مهمة جديدة يكلف من خلالها بتدريب كتيبة طيارين للقيام بمهمة شبه مستحيلة.

وبجانب توم كروز، يشارك في بطولة الفيلم، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

وحقق الجزء الأول من الفيلم إيرادات مذهلة بشباك التذاكر، وصلت إلى 350 مليون دولار، وترشح لعدد من جوائز الجولدن جلوب والأوسكار.

يعرض الفيلم بالسينمات 25 يونيو.

 Wonder Woman 1984





وتعود النجمة جال جادوت، إلى دور البطلة الخارقة ديانا برنس، ومعها كريس باين، في دور ستيف تريفور، ضابط المخابرات بالجيش.
 
دارت أحداث الجزء الأول إبان الحرب العالمية الأولى، بينما ينقلنا الجزء الثاني إلى عام 1984 بعد 66 عاما تقريبا. دارت أحداثها في وقت الحرب العالمية الأولى، والنسخة الثانية تدور أحداثها بعد 66 عاما من النسخة الأولى.
 
تشارك في البطولة، كريستين ويج، التي تلعب دور باربرا مينيرفا، الصديقة  التي تتحول لاحقا إلى ألد أعداء ديانا باسم "الفهد"، كما ينضم للفيلم أيضا بيدرو باسكال في دور ماكس لورد.

ونرى في الفيلم الجديد زيا جديدا للمرأة الخارقة، ويعرض الفيلم بالسينمات 5 يونيو.

The King's Man



تدور أحداث " THE KING'S MAN "، في عشرينيات القرن الماضي، ونرى من خلاله اجتماع مجموعة من رجال الإجرام الخطرين يخططون لحرب تقضي على الملايين، بينما بحاول رجال الاستخبارات البريطانية وقف مخططاتهم.

الفيلم من بطولة، رالف فينيس وتو هولاندر، وجيما أرترتون، وماثيو جوج وإخراج ماثيو فون، ويعرض بالسينمات 18 سبتمبر.


الكلمات الدلالية السينما الأمريكية

اضف تعليق