وداعا "لويزا الطيبة".. نشطاء تويتر ينعون نادية لطفي


٠٤ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٣:٤٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة نادية لطفي، عن عمر ناهز الـ 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت الحالة الصحية للفنانة الراحلة قد شهدت تدهورا قبل أسبوعين وجرى نقلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى.

ونعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونجوم الفن، الفنانة نادية لطفي بعد إعلان وفاتها، وتصدر هاشتاج #وداعا نادية لطفي الأكثر تداولا عبر تويتر.



كانت النجمة الراحلة قد عانت خلال الفترة الماضية من ضيق في التنفس، ما استلزم نقلها للمستشفى، وبعد خروجها من غرفة العناية المركزة، دخلت في غيبوبة منذ أيام، لترحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء.



وتفاعل المغردون مع الهاشتاج معبرين عن حزنهم لفقدانهم إحدى جميلات الزمن الجميل، والتي سيظل اسمها محفورًا في وجدان المصريين.

واحتفلت نادية لطفي يوم 3 يناير بعيد ميلادها الـ83 في مستشفى القوات المسلحة، والذي يصادف أيضاً يوم ميلاد الفنانة إلهام شاهين التي حرصت على زيارة نادية لطفي في المستشفى، واحتفلت معها بهذه المناسبة ونشرت "فيديو" من كواليس زيارتها في المستشفى عبر حسابها على إنستجرام.

وكتبت الفنانة منة شلبي تغريدة، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر" :" الوداع ناديه لطفي الحلوة الجميلة العظيمة الرقيقة الشجاعة صاحبه المبادئ والتاريخ والدم الخفيف والشكل والروح الحلوة والصوت المميز جدا ألف رحمه ونور وإنا لله وإنا إليه راجعون".



وفي الفيديو الذي نشرته إلهام شاهين عبر Instagram، ظهرت الراحلة نادية لطفي وهي تحتفل بعيد ميلادها وكانت حالتها الصحية مستقرة بعض الشيء.

كما نشر الفنان مصطفى بسيط صورة للراحلة نادية لطفي، عبر حسابه بموقع "تويتر"، وعلق :"وداعا نادية لطفي".

وظهرت نادية لطفي في فيديو قبل أيام من رحيلها، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحي التي وافتها المنية الأيام الماضية، وأعربت نادية لطفي عن حزنها الشديد، بعد تلقيها خبر وفاة ماجدة الصباحي، وأشادت نادية لطفي بزميلتها الراحلة ماجدة الصباحي التي كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفني.

ونشرت الفنانة سمية الخشاب صورة الفنانة نادية لطفي، عبر حسابها بموقع "تويتر"، وعلقت: "النجمة الكبيرة نادية لطفي في ذمة الله، ربنا يرحمها ويغفر لهات ويسكنها فسيح جناته أمين".

وولدت الفنانة المصرية نادية لطفي (واسمها الأصلي بولا محمد مصطفى شفيق) في قلب القاهرة، في الثالث من يناير/ كانون الثاني عام 1937 لأبويين مصريين.

ونشرت الفنانة نهال عنبر صورة الراحلة نادية لطفي، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلقت: "وداعًا الفنانة العظيمة القديرة نادية لطفي، ربنا يرحمها برحمته الواسعة ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".

وفي تصريحات سابقة لها، كشفت الفنانة الراحلة نادية لطفي عن سبب تسميتها "بولا"، قائلة إنه في أثناء ولادتها تعبت والدتها، وكانت معها راهبات بالمستشفى وإحداهن كانت طيبة جميلة اسمها بولا، فسمتها والدتها بنفس الاسم، إلا أن المخرج رمسيس نجيب بعد اكتشافها وتقديمها للسينما، اختار لها اسم "نادية لطفي".

فيما نشرت الإعلامية بوسي شلبي صورة للفنانة نادية لطفي، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلقت: "البقاء لله".

وأثرت نادية لطفي مكتبة السينما العربية برصيد هائل من الأفلام، إذ تعد من أهم نجمات الصف الأول، في الجيل الذهبي للسينما المصرية، وقدمت أعمالًا مهمة عديدة، أشهرها النظارة السوداء، وللرجال فقط، ووراء الشمس، والناصر صلاح الدين مع المخرج العالمي يوسف شاهين، وفيلم الخطايا أمام الفنان عبد الحليم حافظ، كما شاركته البطولة في فيلم أبي فوق الشجرة.

وعلقت الفنانة هنا شيحة عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، :" البقاء لله، أنا لله وإنا اليه راجعون ، رحلتي ولن ترحلي ابداً من ذاكرتنا، من عيوننا ومن قلوبنا، وداعاً ناديه لطفي".

 وأعلنت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين أن جنازة الفنانة الراحلة نادية لطفي ستقام غدا الأربعاء، بعد صلاة الظهر من مسجد مستشفى المعادي العسكري.

ونشر الفنانة أمير كرارة صورة الفنانة نادية لطفي، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، وعلق :"وداعا الفنان القديرة نادية لطفي، إنا لله وإنا إليه راجعون".



كما نشر الفنان أحمد صلاح حسني، عبر حسابه بموقع "تويتر"، صورة الراحلة نادية لطفي، وعلق :"إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله نادية لطفي".



فيما نشر المطرب حكيم صورة، الفنانة نادية لطفي، عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، وعلق: "ينعي الفنان حكيم بكل الحزن و الأسي الفنانة القديرة نادية لطفي و للأسرة خالص العزاء و البقاء لله".

ونعت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، الفنانة نادية لطفي، عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، وعلقت: "الله يرحمها برحمته الواسعة ادعولها نادية لطفي وخالص العزاء لرفيقة دربها وصديقتها المقربة الفنانة الكبيرة سميحه أيوب .. إنا لله وإنا اليه راجعون".


 
 


الكلمات الدلالية نادية لطفي

اضف تعليق