رحيل أسطورة هوليود "كيرك دوجلاس" عن 103 أعوام


٠٦ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٧:٤٤ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

القاهرة - أعلن النجم الأمريكي مايكل دوجلاس، لمجلة بيبول ، وفاة أبيه كيرك دوجلاس، وقال: "ببالغ الحزن والأسى أعلن وإخوتي عن رحيل كيرك دوجلاس عنا اليوم عن عمر 103 أعوام".

وأضاف دوجلاس "كان أسطورة لدى العالم، فنان من عصر السينما الذهبي استمتع بسنواته الذهبية، إنسان سيظل التزامه بالعدل والقضايا التي يؤمن بها مصدر إلهام لنا جميعا".

وفي ديسمبر الماضي، احتفل النجم الأمريكي مايكل دوجلاس بعيد ميلاد والده الممثل الكبير كيرك دوجلاس، الذى يبلغ 103 أعوام.



ونشر مايكل ، صورة تجمعه بوالده، عبر حسابه بموقع "إأنستجرام"، قائلا  "عيد ميلاد سعيد يا أبي! أنت أسطورة حية وأسرتك بأكملها ترسل لك كل الحب".
View this post on Instagram

It is with tremendous sadness that my brothers and I announce that Kirk Douglas left us today at the age of 103. To the world he was a legend, an actor from the golden age of movies who lived well into his golden years, a humanitarian whose commitment to justice and the causes he believed in set a standard for all of us to aspire to. But to me and my brothers Joel and Peter he was simply Dad, to Catherine, a wonderful father-in-law, to his grandchildren and great grandchild their loving grandfather, and to his wife Anne, a wonderful husband. Kirk's life was well lived, and he leaves a legacy in film that will endure for generations to come, and a history as a renowned philanthropist who worked to aid the public and bring peace to the planet. Let me end with the words I told him on his last birthday and which will always remain true. Dad- I love you so much and I am so proud to be your son. #KirkDouglas

A post shared by Michael Douglas (@michaelkirkdouglas) on




وينحدر دوجلاس من أصول روسية واسمه الحقيقي إيسور دانيالوفيتش، حيث قضى طفولته الفقيرة مع والدين مهاجرين وست أخوات،وتلقى دوجلاس ثلاثة ترشيحات لجائزة الأوسكار، وجائزة أوسكار عن مجمل أعماله، ووسام الحرية الرئاسي. وكتب عشر روايات ومذكرات.

استطاع كيرك دوجلاس أن يخرج من الفقر ويتعلم، ويقفز إلى النجومية دون مساعدة، وقضى طفولته الفقيرة مع والدين مهاجرين و6 أخوات، وأصوله تعود إلى روسيا واسمه الحقيقي إيسور دانيالوفيتش.

وكتب مذكراته عن تجربته ومسيرته السينمائية الطويلة، وأصبح في المرتبة 17 على قائمة معهد الفيلم الأمريكي بين أعظم أساطير سينما هوليوود الكلاسيكية، وكان أعلى شخص حي على القائمة.

ومن أشهر أفلامه ، فيلم "السلسلة الزوجية" الذي عرض في 1949، وفيلم "دروب النصر"، الذى ظل ممنوعا من العرض في فرنسا لفترة طويلة، والذي أنتجه دوجلاس وأخرجه ستانلي كوبريك في 1957.



يذكر أن مرحلة صعود مايكل دوجلاس، وتشابهه الكبير مع والده كيرك، ليست وليدة الصدفة، ولكن الصور التى جمعتهما منذ طفولة "دوجلاس" الابن، وحتى يومنا هذا، تعكس مدى تقارب الأب والابن، وتقليد مايكل دوجلاس، والده في كثير من الأمور، وليس التمثيل فقط، ففى إحدى الصور مثلًا يظهر الابن إلى جانب والده كيرك دوجلاس، ويقلده في حلاقة ذقنه، رغم أنه ما زال في سن الطفولة، ولم تنبت ذقنه، وهو مشهد يتكرر مع كثير من الأطفال، الذين تربطهم علاقة وثيقة وخاصة مع والدهم.



ظهر مايكل دوجلاس، مع والده كيرك دوجلاس، في العديد من الصور التي جمعتهما في مراحل مختلفة من العمر، والتي بدأت بينهما فى سن الطفولة للابن أمام المرآة، مرورًا بمرحلة الشباب لـ"مايكل دوجلاس"، وحتى وصول الأب إلى سن الهرم عن عمر يناهز 102 عام، واللذان اجتمعا أيضًا في صور خلال بعض الحفلات الفنية العالمية، وكذلك في حفل عيد ميلاده عندما وصل عمره إلى 101 عام.




الكلمات الدلالية كيرك دوجلاس

اضف تعليق