توك شو| احتفاء بـ"سوبر" الزمالك وتهنئة "آل الشيخ".. وأول إصابة بـ"كورونا"


١٥ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٥:٥٢ ص بتوقيت جرينيتش

كتب - محمد عبدالله

احتفلت برامج التوك شو المصرية مساء الجمعة، بفوز الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقية، بعد تغلبه على الترجي التونسي، بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسلطت برامج التوك شو الضوء كذلك على تصريحات وزيرة الصحة، التي كشفت عن الإصابة الأولى بفيروس كورونا القاتل في مصر، لشاب أجنبي يبلغ من العمر 33 عاما.

الزمالك سوبر أفريقيا


بعد غياب دام نحو 17 عاما، عاد الزمالك من جديد إلى منصة التتويج ببطولة كأس السوبر الأفريقية بأداء ونتيجة ولا أروع على حساب الترجي التونسي. الفارس الأبيض عزف أجمل الألحان على الأراضي القطرية ورفع علم مصر عاليا، في ليلة من الليالي التاريخية لجمهور الأبيض الذي ملأ جنبات ملعب ثاني بن جاسم.

بالتأكيد عريس السوبر هو اللاعب المغربي أشرف بن شرقي الذي قدم واحدة من أروع مبارياته مع الفارس الأبيض منذ انضمامه مطلع الموسم الحالي، وساهم في تتويج فريقه وإحرازه اللقب بفضل هدفيه في شباك الترجي، ليؤكد أنه رجل النهائيات بفضل مساهمته الفعالة في تتويج الأبيض بلقب كأس مصر والكونفدرالية الموسم الماضي.

بدوره، أثنى الفنان الزملكاوي هاني شاكر، على الفوز الرائع للأبيض، والأداء المبهر الذي قدموه اللاعبون على مدار اللقاء، مؤكدا أن اللقب الغائب أسعد ملايين الزملكاوية، خاصة وأن التتويج جاء على حساب فريق بحجم وتاريخ الترجي التونسي.

أما الفنان صلاح عبدالله، فأشاد بالمستوى الطيب الذي قدمه مهاجم مصر الواعد مصطفى محمد، متوقعا له مستقبلا مبهرا يعيدنا إلى زمن الشاذلي .

تركي آل الشيخ يهنئ الزمالك 



هنأ تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، فريق الزمالك لفوزه على الترجي.

وقال آل الشيخ، عبر صفحته على فيسبوك: "مبروك لمصر... ومبروك لرئيس مجلس إدارة الزمالك وأعضائه وجمهوره... مباراة كبيرة".

الإصابة الأولى بـ"كورونا"



كشفت وزيرة الصحة المصرية  الدكتورة هالة زايد، عن الإصابة الأولى بفيروس كورونا في مصر لشاب أجنبي، يبلغ من العمر 33 عاما، مؤكدة أنه سيتم عزله لمدة 14 يوما وإجراء الفحوصات الإكلينيكية له.

وأضافت زايد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن اكتشاف إصابته تمت من خلال "المسح الجماعي"، مؤكدة أنه تم إجراء التحاليل والفحوصات له لـ 3 مرات؛ للتأكد أن حالته إيجابية تحمل الفيروس.

وأكدت أنه تم عزله فورًا بكل الإجراءات الاحترازية المشددة بعد التشاور مع منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أنه تم إجراء الفحوصات والتحاليل لكل الأشخاص المختلطة به ولأسرته، وأن النتيجة سلبية 100% لا يحملون الفيروس، بالإضافة إلى إخلاء المبني الموجود به وتطهيره بالكامل.

مصر لن تفرط في "قطرة" مياه واحدة



قال الدكتور أحمد شحاتة -أستاذ الجغرافيا بكلية الدراسات الأفريقية العليا- إن مصر لم ولن تهدر قطرة من مياه النيل وليس كما يشاع في التقرير الذي يتهم مصر بإهدار مياه النيل، موضحًا أن المزارع المصري أكثر المزارعين حرصا على المياه عالميا.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"- إن مسألة ملء سد النهضة  في الفترة الحالية أخطر من مسألة التشغيل، مضيفا: إن فريق المفاوضات جنود مجهولون يجاهدون من أجل الحفاظ على حقوق مصر المائية، مؤكدًا أن مصر لن تفرط فى قطرة مياه واحدة.



الكلمات الدلالية الزمالك بطل السوبر الأفريقي

اضف تعليق