شاهد.. أجداد ترانسيلفانيا يحافظون على تقاليد عمرها قرون


١٥ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٢:٢٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

في عام 1934 كتب الكاتب الإنجليزي باتريك لي فيرمور: "كانت ترانسيلفانيا اسمًا مألوفًا طالما استطعت أن أتذكره، لقد كانت جوهرا ورمزا للغرابة البعيدة المورقة ونصف الأسطورية. ومع هذا ورغم مرور الوقت لا يزال اسمها محفوفا أكثر بالسحر".

هذا الكلام ينطبق على الأماكن والمناظر الطبيعية في هذه المنطقة بشكل جيد، لكن هذه القصة البصرية لا تتعلق بالمناظر الطبيعية أو غيرها من أشكال الجمال المادي، بل تتعلق بالروح الإنسانية؛ حيث تتناول فئة خاصة تعيش على هذه الأراضي السحرية، إنهم كبار السن.

المصور أليكس روبسيوك، يقول إنه ولد وترعرع في هذا المكان، لذلك أتيحت له الفرصة للقيام بالتنزه كثيرا في ريف ترانسيلفانيا، برومانيا. يقول: "شغفي بالتصوير الفوتوغرافي والفضول لاكتشاف نمط الحياة التقليدية والعادات التي تعود إلى قرون؛ ساعدني على مقابلة هؤلاء الناس".

ويضيف في موقع boredpanda: "في هذه الأماكن، يتم الحفاظ على التقاليد بشكل جيد. يحتفظ الجيل الشاب بتقاليده فقط في أيام العطلات بسبب التأثيرات الحديثة لوسائل التواصل الاجتماعي، والتكنولوجيا، وما إلى ذلك. أما الشيوخ فلم يتأثروا، ويعيشون كما كان أجدادهم قبل مئات السنين. إنهم آخر شهود وأدلة حية على نمط الحياة الثقافية والمعتقدات والعادات التي تعود إلى قرون".

ويوضح "روبسيوك" أن الكثير منهم يعيشون بمفردهم، ويرفضون التخلي عن منازلهم الخشبية التقليدية وجميع عاداتهم. يناضل البعض منهم لتحمل نمط الحياة التقليدي لأنه من الصعب عليهم العمل في الحقول أو رعاية الحيوانات.




























الكلمات الدلالية ترانسيلفانيا

اضف تعليق