بالصور.. "تريستان" عمره 5 سنوات ينتصر على التوحد بالرسم


١٦ فبراير ٢٠٢٠ - ١٠:٠٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

لم يكد الطفل "تريستان" يبلغ من العمر ثلاث سنوات، حتى تم تشخيص حالته بإصابته بمرض التوحد. لكن أبويه لم يفقدا الأمل، يقول والده: "على الرغم من هذا التشخيص الذي يغير الحياة، فهو لا يزال طفلًا ممتعًا للغاية".

يبلغ "تريستان" اليوم من العمر خمس سنوات. في أحد الأيام، رأى أخته الأكبر وهي ترسم. بعد فترة من الوقت، أبدى اهتمامًا كبيرًا وسأل والديه عما إذا كان بإمكانه أيضًا الحصول على الألوان؟ يقول والده: "وجدت نفسي في موقف محرج لأنني لم أكن أعرف بماذا أرد على ابني الحبيب الذي يواجه صعوبة في المهارات الحركية الدقيقة".

يضيف الوالد لموقع boredpanda: "توصلت إلى فكرة أن تريستان يمكن أن يرسم ولكن بطريقة وأسلوب مختلف. في اليوم التالي، أحضرت له أول مجموعة من ألوان الأكريليك وبدأت على الفور في رش الصور وتأطيرها".

ويتابع: "بعد أن قام برسم بعض اللوحات، أدركنا أنها كانت فريدة ومتميزة إلى حد ما. فقررنا نشرها على موقع Instagram. نحن نسجل جلسات الرسم التي يقوم بها، وعندما ينتهي "تريستان" يراقب ويحلل إبداعاته بابتسامة كبيرة على وجهه".

ويختتم الوالد حديثه قائلا: "بالنسبة إلى تريستان كطفل مصاب بالتوحد، فإن إبداع هذه اللوحات بأسلوبه الفريد، واستمتاعنا بها لا يقدر بثمن، ونحن نعتقد أن الأمر علاجي للغاية. تحركاته وأفعاله عندما يعبر عن نفسه وأفكاره من خلال فنه هي حقا سحرية للغاية".
























الكلمات الدلالية الرسم

اضف تعليق