ترامب ينتقد الفيلم الفائز بالأوسكار.. وصحيفة مؤيدة لكوريا الشمالية ترد


٢١ فبراير ٢٠٢٠

كتبت - أسماء حمدي

بعد أن دخل تاريخ السينما، وأصبح أول فيلم ناطق بلغة أجنبية يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم في نسختها الـ92، هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيلم "باراسايت" الكوري الجنوبي للمخرج يونغ جون، أمام تجمع انتخابي في كولورادو.

وانتقد ترامب أمام التجمع الانتخابي الفيلم الكوري الجنوبي، قائلا: "ألا تتفقوا معي أن جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية كانت سيئة هذا العام؟"، مقلدَا مقدم جوائز الأوسكار: "الفائز فيلم من كوريا الجنوبية، إنه أمر لا يصدق".

وأضاف: "هل هو فيلم جيد؟ لا أعرف"، داعيا إلى عودة الأفلام الهوليوودية الكلاسيكية مثل "ذهب مع الريح" (1939) و"سانسيت بوليفارد" (1950) إلى الشاشة.

وأضاف ترامب: "لدينا ما يكفي من المشاكل المتعلقة بالتجارة مع كوريا الجنوبية، ورغم ذلك نمنحهم جائزة أفضل فيلم لهذا العام، ما كل هذا بحق الجحيم؟!".

في العقد الماضي، فاز المخرجون من بريطانيا وفرنسا وتايوان والمكسيك، دعونا نأمل ألا يفوز أي أجنبي آخر بجائزة الأوسكار، بحسب "ترامب".



ترامب لا يقرأ

علقت شركة "نيون"، موزعة فيلم "باراسايت" في أمريكا الشمالية، على تصريحات الرئيس دونالد ترامب، قائلة: "نتفهم كلام الرئيس الأمريكي وذلك لأنه "لا يقرأ".

ويعد "باراسايت" أول فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية يفوز بجائزة أفضل فيلم في تاريخ جوائز الأوسكار المستمرة منذ 92 عاما، وهو أول فيلم كوري جنوبي يفوز بالأوسكار على الإطلاق.




بيونج يانج ترد


ويسلط الفيلم الضوء على اتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء في رابع أكبر اقتصاد في آسيا، ولمس وترا حساسا لدى الجماهير حول العالم، حيث يحكي قصة عائلتين من كوريا الجنوبية، عائلة بارك الثرية وعائلة كيم الفقيرة.

أشادت صحيفة مؤيدة لكوريا الشمالية، بالفيلم الكوري الجنوبي "باراسايت"، ووصفته بأنه عمل فني رائع يكشف بكل وضوح حقيقة الهوة بين الطبقات الثرية والفقيرة.

وتقول صحيفة "شوسون سينبو" اليابانية: إن الفيلم يشكل "عملا فنيا رائعا تمكن بحس فني عال وقاطع من سبر أغوار حقيقة حفنة من المرابين الذين يعيشون حياة مرفهة مع ممارسة سطوتهم على الأغلبية الساحقة التي يعتبرون أفرادها في مرتبة الكلاب أو الخنازير".

ويدور الفيلم حول عائلة كيم الفقيرة والعاطلين عن العمل، ويعيشون في شقة مظلمة، تحت الأرض بين الحشرات، ومن ثم تنقلب حياتهم، عندما يحصل الابن على عمل كمدرس لغة إنجليزية، لفتاة في عائلة غنية، والتي تسكن في منزل كبير مع حديقة.

فيلم "باراسايت" من بطولة، كانج هوسونج، سون كيون لي، يو جيو جو، وو سيك تشوي، سو سد بارك، جيونج لي، هاي جين جانج، جي هاي لي، جي سو جونج، ميونج هون بارك، سيو جون بارك.

وحصد الفيلم في المجمل أربع جوائز أوسكار شملت أيضا أفضل إخراج وأفضل سيناريو، للمخرج بونج جون هو، وأفضل فيلم روائي دولي.

ويتعاون مخرج الفيلم مع شبكة hbo، لتحويله إلى مسلسل تليفزيوني يعرض عبر الشبكة الشهيرة، وأثار الفيلم الكوري إعجاب النقاد والجمهور.

تربع "باراسايت"، على عرش أكثر الأفلام تحقيقاً للجوائز، خلال مشواره منذ طرحه في نوفمبر الماضي بدور العرض، حيث وصلت عدد الجوائز التي حققها حتى الآن 127 جائزة في مختلف المهرجانات، حيث سبق أن فاز، العام الماضي، بالسعفة الذهبية لمهرجان كان، فضلا عن مجموعة من الجوائز هذا الموسم من بينها غولدن غلوب، وبافتا.

كما حصل الفيلم الكوري على أعلى تقييم من قبل النقاد والخبراء حيث وصل لنسبة 99%، عبر موقع التقييمات الشهير Rotten Tomatoes، ليأتي في المركز الأول في القائمة.

وبعد عرضه في بعض دور العرض حول العالم، زادت إيرادات الفيلم بأكثر من 8 ملايين دولار أمريكي، وذلك، بعد فوزه بـ4 جوائز أوسكار للعام الحالي 2020، ليصل بذلك المجموع الكلي للإيرادات إلى 168 مليون و163 ألف دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، وانقسمت إيرادات الفيلم بين 37 مليون و170 ألف دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، و130مليون و992 ألف دولار أمريكي حول العالم.



اضف تعليق