أبرزهم كريستيانو وميسي.. كيف تفاعل نجوم الكرة مع تفشي كورونا؟


١٤ مارس ٢٠٢٠ - ٠٥:٤٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمود طلعت

أصبح فيروس "كورونا" حديث العالم أجمع بعد انتشاره بشكل سريع ومخيف في معظم دول العالم وتسببه بشلل في حياة الكثيرين بعد إعلانه كـ"وباء عالمي" من جانب منظمة الصحة العالمية.

وأدى انتشار "كورونا" إلى تعليق الأنشطة الرياضية بمختلف بلدان العالم، بداية من توقف الكالتشيو وتعليق الدوريات الإنجليزي والإسباني والألماني والسويسري والأسكتلندي، وإيقاف دوري الأبطال الأوروبي والدوري الأوروبي، وذلك كإجراء احترازي حرصا على السلامة العامة.

في التقرير التالي نسلط الضوء على أبرز تعليقات نجوم كرة القدم العالميين وكيف تفاعلوا مع تفشي الوباء عالميا، ورسائلهم في رفع مستوى الوعي حول مكافحته.

كريستيانو رونالدو

البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، وعبر حسابه بـ"تويتر"، قال: "العالم يعيش لحظة بالغة الصعوبة والتي تتطلب عناية قصوى من الجميع.. أتحدث إليكم اليوم ليس بصفتي لاعب كرة قدم، لكن كابن وأب وإنسان مهتم بآخر تطورات الخطر الذي يهدد العالم بأسره".

وأكد صاحب الـ35 عاما، أن حماية حياة النفس البشرية يجب أن تبقى أولوية لدى الجميع، وتأتي فوق أي اهتمامات أخرى، معربا عن تضامنه مع كافة الأشخاص والعائلات التي فقدت أحد المقربين منهم بسبب فيروس كورونا، مشيدا بالمصابين الذين يقاتلون للتعافي من إصابتهم به، مثل زميله روجاني.

وحث اللاعب الدولي الجميع على ضرورة اتباع توصيات ونصائح منظمة الصحة العالمية وكافة السلطات، لمعرفة كيفية التعامل مع الوضع الراهن. وأثنى في ختام رسالته، على كافة الأطباء والعاملين في المجال الطبي، الذين يضعون حياتهم في خطر بالغ، من أجل مساعدة الآخرين.


ليونيــل ميـسي

أما الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، فوضع نفسه في حجر صحي منزلي ونشر عبر حسابه بـ"الفيس بوك" صورة شخصية له مع أطفاله، داخل المنزل، ووجه رسالة لمشجعيه محذرا من مخاطر "كورونا"، ومطالبا الجميع بعزل أنفسهم في المنازل.

وكتب ميسي: "حان الوقت لتحمل المسؤولية والبقاء في المنزل، بالإضافة للحذر، إنها لحظة مثالية للاستمتاع بتلك الفترة التي لا تتوفر لك دائما.. أوجه امتناني وتشجيعي لكل من يعمل بالخطوط الأمامية ويقاتل في المستشفيات والمراكز الطبية".

وأضاف نجم برشلونة: "يجب أن تأتي الصحة أولا دائما، فهذه لحظة استثنائية ويجب اتباع تعليمات كل من المنظمات الصحية والسلطات العامة، عندها فقط يمكننا محاربة الفيروس بشكل فعال".

وقال أفضل لاعب بالعالم 6 مرات: "إنها أيام معقدة للجميع. نحن نعيش قلقا بشأن ما يحدث ونريد المساعدة عن طريق وضع أنفسنا في مكان من قد يتضرر من الفيروس بالشكل الأكبر".

وختم رسالته "بعناق للجميع"، وأمنية "بقلب الأزمة" بأسرع وقت ممكن. وكتب وسم "ابقى في المنزل" باللغتين الإنجليزية والإسبانية في نهاية منشوره.



مسعود أوزيل

وبادر الألماني مسعود أوزيل نجم خط وسط أرسنال بنشر رسالة عبر حسابه بـ"تويتر" كتب فيها: كرة القدم حالية ليست مهمة، وأن الأهم هو الحفاظ على سلامة الجميع، شاكراً الأبطال والعمل الكبير الذي يقومون به، داعياً الجميع لتوخي الحذر.



بول بوجبا

ووجه النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي نصيحة لكل متابعيه عبر "انستجرام" قائلا: "يجب عليكم جميعا الاستعداد لفيروس كورونا، قلدو حركتى الشهيرة داب عند السعال أو العطس استخدموها للقضاء على فيروس كورونا، اتبعوا تعليمات منظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بالفيروس".


نيمار ومبابي

كما حرص نجوم مثل البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي، على تقديم التوعية والمعلومات عن هذا الفيروس، حيث نشر نيمار صورة له عبر موقع "أنستجرام"، وهو يرتدي كمامة واقية وشارك في هاشتاق "كورونا أوت". كما نشر زميله الشاب كيليان مبابي صورة له مع كمامة واقية على وجهه.






اضف تعليق