بعد قرار السيسي بتأجيل الدراسة.. المشاهير يغردون


١٤ مارس ٢٠٢٠ - ١٠:٤٤ م بتوقيت جرينيتش

حسام السبكي

حالة من السعادة والرضا، الممزوجة بالأمنيات والدعوات بمستقبل أفضل، في ظل أزمة صحية عالمية وصفت بـ "الجائحة" تمثلت في وباء "كورونا المستجد" المستعصي، الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية أيضًا مصطلح "كوفيد-19"، انتابت العشرات بل المئات من المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتأجيل العملية التعليمية والدراسية في البلاد، لمدة أسبوعين، تبدأ من اليوم الأحد، وذلك بعد مناشدات عدة عبر "السوشيال ميديا"، لاتخاذ قرار ثوري من هذا النوع، قد يسهم بشكل كبير، في كبح جماح الفيروس المميت، الذي اجتاح حتى الآن 128 دولة في العالم.

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد دخل قائمة الترند العالمي، لأعلى الموضوعات اهتمامًا بالنسبة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد القرار الجريء الذي لاقى قبولًا واستحسانًا واسعًا، فيما عبر المئات عن أمانيهم بزوال الغمة الحالية.

قرار حكيم


قبل ساعات، من عصر أمس السبت، كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢0، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.
وأضاف راضي، أن الرئيس وجه بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.




وفي متابعة للقرار الرئاسي، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن اجتماع الرئيس السيسي ورئيس الوزراء، السبت، لم يناقش أي إجراءات بخصوص منع التجمعات: "التجمعات الطلابية كبيرة، ولذلك كان يجب تعطيل الدراسة مثلما تحاول الدول درء هذا الخطر".

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، الذي يعرض عبر شاشة "mbc مصر"، أن قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة لم يتطرق إلى احتمالية تأجيل الدراسة لأكثر من أسبوعين: "لكن في إطار إدارة أزمة محتملة، فإنه يجرى مراجعة الوضع يوم بيوم وساعة بساعة، وأي وضع في مصلحة المواطنين سنتخذ القرار المناسب، بناءً على التوصيات والقرارات والمعلومات الواردة".


ارتياح عام


أبدى العديد من المشاهير، في مختلف المجالات، ارتياحًا عامًا، لقرار القيادة المصرية، بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، مثمنين الخطوة، ومشيدين بكونها تأتي استشعارًا بالمسؤولية الوطنية، ولحماية الأبناء والفتيات من خطورة فيروس كورونا الفتاك.

غرد الفنان محمود البزاوي قائلًا:" شكرا على قرار وقف الدراسة فى الجامعات والمدارس وأرجو وقف أي سنتر دراسي برضه لأنهم هايشتغلوا على التوقف ده.. أكيد أكل العيش مهم بس الأهم إننا نحافظ على صحتنا وصحة أولادنا عشان نعرف نأكل عيش بعد كده".



فيما غردت الكاتبة المصرية إنجي علاء، تعليقًا على القرار: "ربنا يحفظ ولادنا وبلدنا من كل سوء"، وقال الإعلامي رامي رضوان: "كل اللى كانوا منتظرين تعطيل الدراسة القرار صدر من رئيس الجمهورية".




وقال الفنان الشاب ونجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أحمد صلاح حسني: "شكرًا على قرار تعليق التعليم المهم إحنا كمان في بيوتنا ومع الأقارب والأصدقاء أن نتعامل بوعي صحي.. ولادنا مستقبلنا".



وجاءت تغريدات المتابعين والمرحبين بالقرار على النحو التالي:














اضف تعليق