شاهدها من فوق أريكتك.. متاحف عالمية تقدم كنوزها "افتراضيًا"


١٦ مارس ٢٠٢٠ - ٠٣:٠١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

تعلن المدن والبلدان من جميع أنحاء العالم عن الحجر الصحي، مما يعني أن الكثير منا يضطرون إلى البقاء في منازلهم. لكن البقاء في المنزل يجب ألا يكون مملاً!

نظرًا لأننا جميعًا نعاني من هذا الأمر؛ تقدم العديد من المؤسسات والمنظمات الثقافية الفرصة لزيارتهم دون أن تغادر منزلك أو تترك سريرك المريح.

إذا لم تسنح لك فرصة زيارة أي من هذه المتاحف الشهيرة عالميًا، فلا تقلق، فأنت لديك الآن الفرصة المثالية للتجول فيها، وأخذ وقتك الكافي بالنظر إلى كل اللوحات والمنحوتات والتحف.

تعاونت Google Arts And Culture مع عدة مئات من المتاحف وصالات العرض من جميع أنحاء العالم، لعرض جولات ومعارض افتراضية لبعض أشهر الأماكن في العالم.

تتضمن المجموعة عمالقة ثقافيين مثل متحف جوجنهايم في نيويورك، متحف فان جوخ في أمستردام، والمتحف البريطاني في لندن.

المتحف البريطاني في لندن


تتيح لك الجولة الافتراضية لهذا المتحف الأيقوني الموجود في قلب لندن القيام بجولة عبر فترات مختلفة من التاريخ، ورؤية المومياوات المصرية. أيضا يمكن رؤية المئات من القطع الأثرية الأخرى هناك، لذلك لا تفوت فرصتك!

يمكنك أخذ جولتك من هنا

متحف جوجنهايم في نيويورك


باستخدام ميزة التجوّل الافتراضي، يمكنك الآن التجول في الدرج الحلزوني الشهير في متحف جوجنهايم دون الحاجة إلى القيام بالسفر الفعلي. هناك يمكنك مشاهدة الأعمال الفنية المذهلة من فترات تاريخية مختلفة، بما في ذلك الانطباعية، وما بعد الانطباعية، والحديثة والمعاصرة، وفقا لموقع boredpanda.

يمكنك أخذ جولتك من هنا

المعرض الوطني بواشنطن


يقدم متحف الفن الأمريكي هذا معرضين على الإنترنت؛ الأول هو معرض للأزياء الأمريكية من 1740 إلى 1895، يتضمن العديد من تصميمات الملابس من العصور الاستعمارية إلى العصور الثورية. والثاني يعرض أعمال الفنان الباروكي الهولندي يوهانس فيرمير.

المعرض الوطني للفنون بواشنطن 

متحف ريكز، أمستردام


هذا المتحف الأيقوني يضم العديد من الأعمال الفنية الرائعة من العصر الذهبي الهولندي، من خلال موقعه الافتراضي يجعلك تشعر وكأنك تتجول في قاعاته المزينة بدقة. توجه إلى هناك لترى أعمالًا لعباقرة الفن أمثال فيرمير ورامبرانت.

متحف ريكز

المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر، سيول




هذا المتحف هو واحد من أكثر المتاحف شعبية في كوريا، الآن يمكنك الوصول إليه من أي مكان في العالم. تأخذك الجولة الافتراضية للمتحف الوطني عبر ستة طوابق من الفن الكوري المعاصر وكذلك الفن الدولي.

المتحف الوطني للفن

متحف بيرجامون، برلين


بيرجامون هو واحد من أكبر المتاحف في ألمانيا. لذلك لديه الكثير ليقدمه، حيث يضم هذا المتحف التاريخي الكثير من القطع الأثرية القديمة مثل بوابة عشتار الشهيرة في بابل، ومذبح بيرجامون.

بيرجامون



الكلمات الدلالية المتاحف

اضف تعليق