آخر مستجدات "كورونا" تفرض نفسها بقوة على مائدة "توك شو" مصر مساء أمس


١٧ مارس ٢٠٢٠

رؤية - ياسمين قطب 

مستجدات فيروس "كورونا" في مصر والعالم العربي ألقى بظلاله بقوة على برامج "توك شو" مصر، مساء أمس الإثنين، واحتل أغلب عناوين البرامج، ومن أبرز ما تم تداوله أمس: 

وزيرة الصحة: وضع 300 أسرة تحت الحجر الصحي في الدقهلية

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية عن وضع 300 أسرة في محافظة الدقهلية تحت الحجر الصحي بعد ظهور عدد من المصابين بفيروس كورونا داخل قريتهم والتي أظهرت النتائج ايجابيتها.

وتابعت وزيرة الصحة: إن الوزارة اكتشفت الحالات الإيجابية بعد فحص عدد كبير من المخالطين للحالات المصابة، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية كبيرة لضمان عدم انتشار الفيروس.

وأشارت وزيرة الصحة -خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية المذاع على قناة إم بي سي مصر- أنه تم اتخاذ إجراءات أكثر احترازية بالنسبة للمحافظات التي ظهرت فيها إصابات بفيروس كورونا والمحافظات السياحية، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ إجراءات بالفعل أكثر صرامة وتضمن سلامة جميع سكان هذه المحافظات.




وزير الطيران: سأطير غدا "بنفسي" لإحضار المصريين من أوروبا

قال محمد منار عنبة -وزير الطيران المدني المصري- إن يوم الخميس القادم الساعة 12 ظهرا سيكون نهاية العمل بالطيران وبعدها سيتم عمل تعليق، كما أن السياح الموجودين في مصر يتمكنوا من العودة إلى أوطانهم بعد انتهاء برامجهم السياحية.

وأضاف عنبة خلال مداخلة هاتفية في برنامج كل يوم المذاع علي قناة  أون إي، أن هناك العديد من الدول لا نستطيع أن نطير لديهم بسبب توقف حركة الطيران التي كانت ضمن الإجراءات الاحترازية التي قاموا بها بسبب فيروس كورونا وهذا بسبب الظروف الاستثنائية.




وزير التربية والتعليم: قرار يهم الطلاب خلال أيام

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر؛ عن قرار محتمل يهم الطلاب خلال الفترة المقبلة.

وأكد طارق شوقي في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدم برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر شاشة "العربية الحدث" مساء أمس الإثنين، أن ظروف أزمة فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا قد تكون سببا في تمديد وقف الدراسة لمدة أكبر من أسبوعين. 

وأضاف: قرار تمديد فترة الإجازة مجددا قرار الدولة وليس قرار وزير واحد، وقرار الإجازة لمدة أسبوعين قد يتم تمديده، لافتا إلى أن الوزارة مستعدة بسيناريوهات حال تمديد تعليق الدراسة.



أحمد موسى يطالب المصريين بالعزل في المنازل ويحذرهم من مخالفة التعليمات

قال الإعلامي أحمد موسى: إن الدولة تبذل مجهودا كبيرا في إجراء تتبع كل المصابين وكل المخالطين لهم، ويتم ترقب حركاتهم وتوجهاتهم في فترة المرض. 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، "الموضوع وباء عالمي ومينفعش ناخذه باستهتار، ومش عايزين ندخل في سيناريو إيطاليا وبريطانيا.. ولازم نلتزم لمواجهة الفيروس قبل الانتشار". 



وزير السياحة والآثار: لا حقيقة لغلق المتحف الكبير بسبب كورونا

قال الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، إنه سيتم إخضاع العاملين في القطاع السياحي للكشوف الطبية للاطمئنان إلى سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا. 

وأضاف وزير السياحة والآثار، خلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن العاملين في القطاع سوف يتم تدريبهم خلال الأسبوعين القادمين على التعامل مع الوفود القادمة بعد ذلك، مشيرا إلى أنه لم يتم إغلاق المتاحف الأثرية حتى الآن. 



وزير السياحة: تعقيم كافة الفنادق والمنتجعات خلال الفترة المقبلة

قال دكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الوزارة ستعمل على تعقيم الفنادق  خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى توعية وتدريب جميع العاملين بالفنادق على كيفية التعامل مع الفيروس. 

وأشار العناني أثناء حواره على قناة "إكسترا نيوز" إلي وجود طاقم طبي سيتواجد فى كل المنتجعات والمدن الساحلية والفنادق لضمان عدم وجود أي مصاب بالفيروس سواء مصري أو أجنبي.



اضف تعليق