فرقتهم الكرة وجمعهم الخير.. لاعبو الأهلي والزمالك يتنافسون على مساعدة الأسر لمواجهة "كورونا"


١٩ مارس ٢٠٢٠ - ٠٦:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

في مشهد سريالي يعكس روح الحب والتسامح والخير، التحم نجوم قطبي "الكرة المصرية" وتنافسوا على مساعدة الأسر لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

البداية جاءت من لاعب مدافع الأهلي "سعد سمير"، حيث أطلق مبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، لبدء تحدي الخير والتكفل بمساعدة الأسر خلال الفترة المقبلة ولحين عودة الحياة للشارع المصري كما كانت من قبل.





وتحدى سمير زملائه في الفريق وليد سليمان وشريف إكرامي وكريم نيدفيد، بالإضافة إلى محمود حسن "تريزيجيه" لاعب منتخب مصر وأستون فيلا الإنجليزي.

وأيضا ثنائي الزمالك محمود علاء وطارق حامد، حتى يتكفل كل لاعب منهم بأكبر عدد ممكن من الأسر المصرية لمساعدتهم في الفترة المقبلة.




في المقابل، أعلن وليد سليمان وكريم نيدفيد، لاعبا الأهلي قبول تحدي الخير لزميلهما بالفريق سعد سمير، مع رفع درجة التحدي ليضم رمضان صبحي وحمد هاني وحسام عاشور ومحمد محمود للمشاركة.

وأعلن وليد سليمان تكفله بـ25 حالة من الأسر المتضررة بسبب فيروس كورونا، بعد أن تكفل سعد سمير بـ20 أسرة ووجه التحدي لعدد من زملائه.



كما نشر نيدفيد ستوري له على حسابه بموقع انستجرام مساء اليوم الأربعاء جاءت:"أنا قبلت تحدي سعد سمير وهتكفل بمساعدة 20 أسرة من الغير قادرين وبتحدى رمضان صبحي ومحمد هاني وحسام عاشور ومحمد محمود أنهم يشاركوا في الخير.. متوقفش الخير عندك".




بدوره، أعلن طارق حامد، نجم الزمالك ومنتخب مصر، موافقته على الدعوة أيضا بخصوص التكفل برعاية عدد من الأسر المتضررة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال حامد، في فيديو بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، "قبلت تحدي سعد سمير وهتكفل بمصاريف 30 أسرة لمدة شهر، وبرشح أحمد فتحي وأحمد عيد عبدالملك وعمرو السولية وعبدالله السعيد وشيكابالا وجنش وعمر جابر".



يُذكر أن الحكومة المصرية كانت قد اتخذت عدة قرارات لمكافحة فيروس كورونا من بينها تعليق الدراسة وإيقاف النشاط الرياضي، وتقليص عدد العاملين بالقطاعين العام والخاص.


اضف تعليق