بعد أن تصدروا الصفوف الأولى.. نشطاء: أطباء مصر البواسل شكرا


١٩ مارس ٢٠٢٠ - ٠٧:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان
 
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "أطباء مصر البواسل شكرا"، دعما لهم على دورهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد وقيامهم بمعالجة المرضى.



ويعتبر هذا الهاشتاج رسالة شكر وتقدير وتحية لكل أطباء مصر الذين يبذلون أقصى ما في وسعهم لإنقاذ الأرواح البشرية والوصول بهم لبر الأمان وتحقيق رسالتهم في القضاء على فيروس كورونا باذن الله.



وأشاد الفنان رامي صبري، بمجهود الأطباء خاصة فترة وباء كورونا التي يعاني منها العالم أجمع، وذلك على حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

وعلق رامي على أداء الأطباء قائلاً: "كل الدعم لأبطال القطاع الطبي حفظكم الله وحفظ شعب مصر خليك في البيت".



وتصدر هاشتاج "أطباء مصر البواسل شكرا"، معدلات الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد الدور الإيجابي والمميز لمواجهة فيروس كورونا وعلاج المرضي.



واعتبر النشطاء أن الأطباء والممرضين والعمال، خط الدفاع الأول ضد المرض، مثلهم في ذلك مثل الجنود الواقفين على الجبهة، استطاعوا الثبات بأقل الإمكانيات في مواجهة كورونا ومحاولة الانتصار عليها.



 فيما غرد أحد النشطاء قائلا: إن الجنود يحملون سلاحًا لقتل الأعداء وأنتم تحملون أرواحكم لشفاء الأمراض.. ‏ربنا يكون في عونكم جميعا، هم الأبطال الحقيقيين.



ويقدم الأطباء سواء في الصيدليات أو المستشفيات والطوارئ، النصائح الهامة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى سعى وجهود الحكومة.



‏وقال ناشط آخر: " شكرا يا أبطال الظل .. شكرا يا جنود مجهوله بتحاربوا عدو خفي بأقل إمكانيات.. شكرا لكل طبيب وممرض بيعرض نفسه لخطر دفاعا عننا كلنا".



وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد تقدم بخالص الشكر والتقدير إلى كل أطباء مصر في يوم الطبيب المصري الذي يوافق 18 مارس من كل عام، وذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبي زعبل في 18 مارس 1827م.



وأعرب الإمام الأكبر عن اعتزازه وتقديره لما يبذله أطباء مصر وكل العاملين بالمجال الطبي في هذه المرحلة الراهنة التي تتطلب تكاتف الجميع من أجل حماية الإنسان والمجتمع والقضاء على وباء "كورونا" المستجد الذي بات جائحة تهدد العالم، وأن ما يبذله هؤلاء الأطباء من جهود مضنية وتصدرهم الصفوف لحماية المجتمع من الوباء سوف يسطره التاريخ بحروف من نور في سجلاتهم الحافلة بالبذل والعطاء.



 


الكلمات الدلالية أطباء مصر البواسل شكرا

اضف تعليق