عريس إربد شمال الأردن.. حفل الزفاف الأشهر في زمن كورونا

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان – تصدر وسم “عريس إربد” مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، وبات حفل زفافه الأشهر في زمن وباء كورونا حول العالم وداخل المملكة، حيث وصل عدد المصابين فيها إلى الآن 69 حالة، من بينهم 7 إصابات خرجت من حفل الزفاف.

لم يكن العريس وهو شاب في العشرينات من العمر ومن إحدى أكبر العشائر في شمال المملكة، يتوقع أن يتحول حفل زفافه لمصدر وباء يخشاه العالم بأسره ويعجز حتى الآن عن وقف جموحه.

وقبيل حفل الزفاف، كانت عدد الإصابات المثبتة بفيروس كورونا في الأردن 4 فقط، غير أن وزير الصحة سعد جابر فاجأ الرأي العام قبل أيام بتسجيل 7 إصابات جديدة لأردنيين شاركوا بحفل زفاف في شمالي البلاد.

وقبل الحفل، كانت مناطق الشمال خالية من هذا الفيروس.

وما إن أعلن الوزير ذلك، حتى صب الأردنيون جام غضبهم على العريس وعائلته لخرقهم قرار حظر التجمعات والأعراس الذي أعلنته الحكومة الأردنية في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ودفع وابل الانتقادات بالشاب إلى الخروج عبر وسائل الإعلام المحلية والاعتذار للشعب الأردني، مؤكدًا أنه لم يكن يعلم بأن الأمر مقلق لهذه الدرجة.

وأكد أن عددًا كبيرًا ممن حضروا حفل زفافه قدموا من المطار ولم تظهر عليهم أعراض المرض، فيما وصل عدد الحضور لأكثر من 400 شخص.

ويخضع العريس لفحوصات داخل أحد المستشفيات الحكومية حيث سيمكث 14 يومًا في الحجر الصحي، فيما أكد أن زوجته غير مصابة بالمرض وهي متواجدة في العزل المنزلي.

وناشد العريس، جميع من حضروا حفل زفافه عزل أنفسهم في المنازل ومراجعة المستشفيات.

من أين جاءت الإصابات؟

لم تترك عشيرة عريس إربد، ابنها يواجه عاصفة اللوم والانتقادات وحده، فأصدرت بيانًا توعدت فيه بتقديم شكوى رسمية لوحدة الجرائم الإلكترونية بحق أي شخص أساء إلى صورة أبناء العشيرة وحفل زفافها.

وتبين أن الشاب من عشيرة الطلافحة، بحسب البيان.

وأوضح بيان العشيرة من أين جاءت الإصابات، مشيرة إلى أن والد العروس وابنته (شقيقة العروس) قدموا إلى أراضي المملكة من إسبانيا قبل مراسم الزواج بفترة وجيزة لا تتعدى الأسبوع.

وأكدت العشيرة أنه تم الكشف عليهم في مطار الملكة علياء الدولي من قبل الجهات المختصة، ولم يتبين وجود أية أعراض عليهم ولم يتم الحجر عليهم ولم يُسألوا عن شيء، وحضروا إلى إربد وتمت مراسم الزفاف.

وشددوا على أنه لا علم لأحد سواء أهل العريس أو العريس نفسه بأن والد عروسته وشقيقتها مصابون بالفيروس ولم تكن هناك أية إجراءات من الحكومة بخصوص منع الأعراس أو التجمعات ولم يقم أهل العريس بمخالفة أي نوع من التعليمات، وهو الآن أحد المتضررين والمصابين بهذا المرض والذي نسأل الله أن يمنّ عليه بالشفاء العاجل.

إضافة لذلك، شكلت العشيرة فريقًا للطوارئ من أجل التواصل ونقل أي مصاب أو من تظهر عليه الأعراض إلى المستشفى.

ربما يعجبك أيضا