"شكرًا خط دفاعنا الأول".. نشطاء يثمنون مبادرة حاكم دبي


٢٤ مارس ٢٠٢٠ - ٠٥:٣٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

في ظل الظروف والتحديات التي يعيشها العالم حالياً جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حملة #شكرا_خط_دفاعنا_الأول، وذلك تقديرا لجهود الفرق والكوادر الطبية كافة وكل العاملين في القطاع الصحي في الدولة، من أطباء وممرضين ومسعفين وإداريين وفنيين، الذين يعملون على مدار الساعة.

وتحظى الكوادر الطبية في دولة الإمارات باهتمام القيادة الإماراتية التي أكدت في أكثر من مناسبة، أنهم جنود الوطن في معركة المواجهة مع فيروس كورونا والقضاء عليه، وهم خط الدفاع الأول عن أرواح كل من يعيش على أرض الإمارات، صغاراً وكباراً، رجالاً ونساء وأطفالاً، مواطنين ومقيمين وزائرين، فهم يواصلون العمل ليل نهار لحفظ سلامة الجميع، غير آبهين بمخاطر تعرضهم للعدوى، لأنهم أصحاب الرسالة الإنسانية يؤدونها بكل محبة وتفانٍ وإخلاص.

ونشر محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" فيديو لعدد من الكوادر الطبية في الدولة التي تقوم بواجبها في مكافحة فيروس كورونا كوفيد – 19، من أطباء وممرضين ومسعفين، واصفًا إياهم بالأبطال وخط الدفاع الأول، نظير جهودهم التي يقومون بها في سبيل الحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين في الدولة، مؤكدًا أن التحديات تصنع الرجال.



وعبّر الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عن شكره للفرق الطبية والصحية التي تتصدى لوباء كورونا القاتل.

وكتب هزاع بن زايد عبر حسابه على تويتر " #شكراً_خط_دفاعنا_الأول الذين يصلون الليل بالنهار لصدّ خطر فيروس كورونا المستجد وتوفير جميع مستلزمات الأمن الصحي للمجتمع".

كما تقدم بشكره للشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قائلا "شكراً للشيخ محمد بن راشد على هذه اللفتة الرائعة وطواقمنا الطبية المتفانية تستحق من الجميع كل الشكر والتقدير على ما يبذلونه من جهود".



وأكد عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، أن حملة #شكرا_خط_دفاعنا_الأول، رسالة حضارية وإنسانية وأخلاقية ورسالة أمل وتفاؤل من قيادة استثنائية أكدت "أن دولة الإمارات متحدة أمام التحديات، ومتحدة لتجاوز الأزمات، ومتحدة لحفظ المنجزات. وأن الجميع يهتم بالجميع.

وقال وزير الصحة إن هذه الحملة تشكل عرفانا بالجميل ووسام شرف لكافة الكوادر العاملة في القطاع الصحي، الذين لبوا نداء الواجب والوطن.

وتوجه وزير الصحة ووقاية المجتمع إلى الكادر الطبي معربًا عن فخره وامتنانه لجهودهم ومثابرتهم من أجل صحة وسلامة المرضى وتحصين المجتمع ضد الوباء، مقدمين نموذجًا إنسانيا ملهما، ملبين نداء الواجب في كافة الأوقات، تأكيدًا لنهج العمل الإنساني الراسخ، الذي يعد ركيزة أساسية في المجتمع الإماراتي.

وثمن النشطاء الدور الذي قام به الأطباء في دولة الإمارات، فمع انتشار دعوات خليك بالبيت، ومكوث العديد في منازلهم، تحتم الواجبات والمسؤوليات على الأطباء الخروج يوميًا وربما المكوث خارج المنزل بالأسابيع والشهور في سبيل راحة وسلامة المجتمع.



وغرد حساب يحمل اسم "الدكتور ثاني الزيودي"، وكتب "نفخر بكوادرنا الوطنية الطبية والتمريضية التي أثبتت كفاءتها العالية في التعامل مع التحديات التي تواجه دولتنا، فكل الشكر والتقدير لتلك السواعد البيضاء التي تواصل العمل ليلًا ونهارًا لينعم أبناء الوطن والمقيمين فيه بالراحة والطمأنينة".



وقال مغرد آخر : "شكراً من القلب.. لكل وقت أبطاله وها هم الأطباء والممرضون وكل من يعمل على احتواء الوضع هم بالفعل أبطال فكل الشكر والتقدير لهم".



وقال حساب آخر يحمل اسم عهود الرومي "شكرا على جهودكم وتعبكم في حماية مجتمعنا، تقف الكلمات عاجزةً أمام صنيعكم..شكرًا لكل الأطباء وكل الممرضين.شكرًا لكل المسعفين وكل الإداريين في القطاع الصحي.. علمتنا الإمارات أنه لا شيء مستحيل.. وأنتم تثبتون ذلك اليوم".

ودون آخر: "تحية إجلال وتقدير للصفوف الأمامية من الأطباء والأطقم الطبية الذين يخاطرون بحياتهم في مواجهة الأزمة، أنتم خط الدفاع الأول وثقتنا بكم كبيرة".

وعلق أحد النشطاء : "تقف الكلمات عاجزةً أمام صنيعكم.. من أعماق القلب، شكراً لكم جميعاً".

وغرد آخر : "شكراً لجنودنا في القطاعات الصحية، فعلاً أنتم خط الدفاع الأول، يعجز اللسان عن شكر جهودكم المبذولة من أجلنا وسلامتنا جميعاً، نقولها وبلسان كل إماراتي ومقيم على هذه الأرض الطيبة، شكراً لكم".
 


اضف تعليق