بعيدًا عن كورونا.. "تحدي الأساطير" يُنعش ذاكرة الجماهير بعمالقة المستديرة


٢٥ مارس ٢٠٢٠

كتبت - أميرة رضا

لم يتوقع جماهير الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم، معايشة هذا السيناريو القائم جبريًا بوقف جميع الأنشطة الرياضية، ورؤية الملاعب خاوية على عروشها بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في معظم بلدان العالم، إذ داهم 170 دولة حتى الآن، وخلف 425,493 إصابة، و18,963 حالة وفاة.

الجماهير ومتابعو الأنشطة الرياضية وخاصة كرة القدم، يفتقدون بطبيعة الحال متابعة دورياتهم وبطولاتهم المفضلة سواء كانت من داخل الملاعب أو من وراء الشاشات، ولكن ماذا عن اللاعبين والرياضيين الذين توقفت أنشطتهم ومنافسات أنديتهم، إذ بات الواقع مملًا وانتظار العودة للملاعب قد أصبح أحر من الجمر.

ولكسر حالة الملل هذه، قامت العديد من الأندية ومشاهير الرياضة باستحداث أفكار جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كانت من ضمنها "دعوة الأساطير"، التي أنعشت ذاكرة الجماهير بأسماء عمالقة الساحرة المستديرة عبر التاريخ.

تحدي الأندية على "تويتر"

دعوة الأساطير، جاءت الفكرة للتحدي بين أندية كرة القدم على مستوى العالم، ليقوم كل نادي بكتابة أسماء عمالقة فريقه عبر التاريخ، ويقوم بدعوة ناد آخر للمشاركة في التحدي.

وكان الحساب الرسمي لفريق روما الإيطالي باللغة العربية، قد دعا الأهلي المصري إلى المشاركة في تحدي الأساطير، عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بجانب الاتحاد السعودي وفالنسيا الإسباني وميلان الإيطالي.

إذ نشر نادي روما تغريدة قال فيها: "نقبل التحدي، وهؤلاء هم أساطيرنا: فرانشيسكو توتي، دانييلي دي روسي، فينشينزو مونتيلا، جابرييل باتيستوتا".



الأهلي المصري يرد على روما

وسرعان ما قبل فريق الأهلي المصري التحدي، وقام بالرد على دعوة روما الإيطالي قائلًا: "قبلنا التحدي، وأساطيرنا هم: مختار التتش، صالح سليم، محمود الخطيب، ومحمد أبو تريكة"، متحديًا كلا من الهلال السعودي، وليفربول الإنجليزي، والصفاقسي التونس، وأياكس أمستردام الهولندي.



ليفربول يتفاعل بـ"موصلاح"

ومن جانبه تفاعل نادي ليفربول بطل أوروبا ومتصدِّر ترتيب الدوري الإنجليزي، مع دعوة النادي المصري قائلًا: "بالطبع قبلنا التحدي، وأساطيرنا هم: بوب بايزلي، وإيان راش، وستيفن جيرارد، وأسطورتنا القادمة بكل تأكيد محمد صلاح"، ثم نقل التحدي إلى أندية باريس سان جيرمان ويوفنتوس وريال مدريد.



وبهذا التحدي فاجأ نادي ليفربول النجم المصري محمد صلاح باختياره ضمن أساطيره، كما سلطت صفحة النادي الإنجليزي الضوء على ما حققه النجم المصري منذ انضمامه لصفوف "الريدز" عام 2017 في صفقة كلفت النادي الإنجليزي ما يقرب من 42 مليون يورو.

ونشرت تغريدة تحت عنوان: "لم يسجل أي لاعب أكثر من محمد صلاح في أول 100 مشاركة له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الريدز".



سلسة التحدي مستمرة

ومن دعوة لدعوة، ومن فريق لفريق استمرت سلسلة تحدي الأساطير على "تويتر"، في لافتة هي الأروع، إذ تفاعل الجماهير وأنعشوا ذاكرتهم بعمالقة التاريخ الذين سجلوا أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ اللعبة.

























اضف تعليق