ماذا تعني صورة الملك المؤسس خلف الملك سلمان أثناء قمة العشرين؟


٢٧ مارس ٢٠٢٠

رؤية - ياسمين قطب 

"الولد سر أبيه".. في لفتة جميلة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وضع صورة أبيه الملك عبدالعزيز آل سعود، فوق مكتبه أثناء ترؤسه أمس الخميس القمة الافتراضية لمجموعة العشرين، والتي عقدت في ظروف استثنائية لوضع خارطة طريق لمواجهة جائحة كورونا.

وأثارت اللقطة إعجاب وإشادة النشطاء وغيرهم، لا سيما وأن صورة الملك "المؤسس" عبدالعزيز آل سعود مختلفة عن الصورة الرسمية التي توضع في المكاتب والمباني الحكومية.

ظهر الملك المؤسس وقد "لف الشماغ" حول رأسه وأسفل ذقنه بطريقة أثارت تفسيرات عديدة حول المعاني والدلائل في مثل هذا الحدث الكبير "قمة الدول العشرين".

وأوضح مركز الاتصال والإعلام الجديد التابع لوزارة الخارجية السعودية، أن الصورة للملك عبدالعزيز آل سعود في الخلفية "وهي جزء رئيسي بالظهور الرسمي لمقام خادم الحرمين الشريفين"، لافتا إلى أن الصور ة ترمز إلى "القوة والعزم والانتصار"، لافتة إلى أنها "رسمة أخذت عن صورة التقطت العام 1930".




وذكرت صحيفة "عكاظ" أن الصورة المرسومة للملك المؤسس لفتت "انتباه الكثير من المتابعين ليتساءلوا عن سر هذه الصورة؟".

ومن أبرز التغريدات التي أشادت بالصورة ودلالتها: 





















جدير بالذكر أن القمة أصدرت بيانا أعلنت فيه عن "ضخ أكثر من 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي، وذلك كجزء من السياسات المالية والتدابير الاقتصادية وخطط الضمان المستهدفة لمواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والمالية للجائحة".



اضف تعليق